"دبي للتبرع بالدم" يستقبل أكثر من 33 ألف متبرع خلال النصف الأول من العام

دبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 08 أغسطس 2018ء) استقبل مركز دبي للتبرع بالدم التابع لهيئة الصحة في دبي خلال النصف الأول من العام الجاري 33 ألفا و190 متبرعا بالدم فيما بلغ عدد وحدات الدم المسحوبة 27 ألفا و401 وحدة دم وعدد المتبرعين بالصفائح الدموية 2657 متبرعا وعدد حملات التبرع بالدم التي نظمها مركز دبي للتبرع بالدم خلال الفترة ذاتها 423 حملة .

وقالت الدكتورة مي رؤوف مديرة مركز دبي للتبرع بالدم إن مركز دبي للتبرع بالدم يوفر ما يقارب 50 بالمائة من إجمالي الدم الذي يتم جمعه في جميع أنحاء الدولة وهو المركز الوحيد في إمارة دبي الذي يقوم بتوفير جميع احتياجات الدم لإنقاذ حياة المرضى في المستشفيات التابعة للهيئة ومستشفيات القطاع الخاص في إمارة دبي ..لافتة إلى التزام المركز بتوفير إمدادات الدم وفق أعلى درجات الأمن والسلامة وضمن المعايير الدولية وحصوله على الاعتماد الدولي من جمعية بنوك الدم الدولية" AABB" منذ عام 2012 .

وأشارت إلى أن 38 بالمائة من توزيعات وحدات الدم المسحوبة ذهبت لصالح مركز الثلاسيميا وتم توفير 16بالمائة لمستشفى دبي و 14 بالمائة لمستشفى راشد و 8 بالمائة لمستشفى لطيفة و 3 بالمائة لمستشفى حتا و21 بالمائة لمستشفيات القطاع الخاص .

وذكرت أن المركز تلقى خلال العام الماضي 64 ألفا و666 متبرعا بالدم وجمع 50 ألفا 601 وحدة دم و5 آلاف و828 من الصفائح الدموية من خلال 676 حملة .

.منوهة إلى أن جميع خطوات التبرع بالدم أصبحت ذكية من خلال تطبيق "دمي الذكي" والذي قام بتسريع رحلة المتبرع بالدم واختصار الوقت والجهد عليهم حيث أصبح بإمكان المتبرعين بالدم قراءة المعلومات التثقيفية وتعبئة الاستبيان الخاص بالتبرع بالدم عبر التطبيق ومن أي مكان قبل التوجه للمركز .

وأضافت أنه تم توفير عدد من الأجهزة اللوحية في منطقة الاستقبال بالمركز حيث يتم الآن تسجيل المتبرعين بالدم بإستخدام القارئ الإلكتروني للهوية الوطنية لرفع جودة العمل والأداء مشيرة إلى أن جميع هذه الإجراءات والتحسينات على آلية التبرع ساهمت في حصول المركز على نسبة 995 في المائة من رضا المتعاملين عن الخدمات المقدمة والمتمثلة بخدمات التبرع بالدم الكامل وخدمات التبرع بالصفائح الدموية والتبرع بوحدتي دم مركزة والاستشارة الطبية للمتبرعين بالدم وبطاقات التبرع بالدم حيث يتم إصدار بطاقة التبرع بالدم للمتبرعين المؤهلين بعد أول تبرع لهم بالدم .

ودعت الدكتورة مي رؤوف أفراد المجتمع بالمساهمة في التبرع بالدم الذي يعتبر عملا إنسانيا نبيلا يساعد على إنقاذ حياة المرضى المحتاجين إليه ويعود بالفائدة على المتبرع المنتظم بتقليل نسب حدوث الإصابة بالجلطة القلبية والدماغية وتنشيط نخاع العظم لإنتاج خلايا دم جديدة .

جوجل بلس شارك في واتس ایب