"دائرة شؤون الضواحي" في الشارقة تنظم اللقاء الرابع ضمن مبادرة "جلسات المعرفة"

الشارقة (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 29 يوليو 2018ء) نظمت دائرة شؤون الضواحي والقرى بالتعاون مع مجلس الشارقة للشباب اللقاء الرابع من مبادرة "جلسات المعرفة" التي تهدف الى توفير منصة لالتقاء عقول الشباب في مختلف مناطق الشارقة والتباحث في الأمور المعرفية التي تشكل حاجة هامة في فضاءات المعرفة والثقافة والأعمال.

ويشكل اللقاء منصة للإلمام بالدور الرائد لنشر المعرفة وإكساب المشاركين الشباب مختلف المهارات والعديد من المبادرات والنماذج الشبابية الواعدة وإطلاعهم على مختلف الأفكار وعلى أخر البرامج المعرفية التي يقدمها الشباب أنفسهم من خلال قراءاتهم وخبراتهم ومعارفهم المتنوعة لتعريف الشباب بالخطوات السليمة للوصول بمشاريعهم وأفكارهم إلى الريادة.

حضر اللقاء - الذي اقيمت تحت عنوان "ريادة الأعمال التحديات والحلول" في مجلس ضاحية مغيدر بمدينة الشارقة - خميس بن سالم السويدي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى والشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى ومحمد أحمد أمين المدير العام بالوكالة لغرفة تجارة وصناعة الشارقة وعضو مجلس ضاحية مغيدر وعبدالرحمن عبيد بن ساحوه وناصر محمد سعيد عاشور وأعضاء وعضوات مجلس الشارقة للشباب وكوادر الدائرة ولفيف من المدعوين والمعنيين بالشأن الاقتصادي وريادات الأعمال الشباب وضيوف الشرف ونخبة من شباب الإمارات.

وتناولت اللقاء التحديات والحلول وتحدث فيها سعيد النوفلي مدير تطوير مشاريع في مؤسسة شراع والحاصل على ماجستير في الابتكار وإدارة التقنيات من معهد مصدر .

.ومحمد الشرهان مدير مشاريع في مؤسسة دبي المستقبل الحاصل على البكالوريوس في الهندسة المدنية وماجستير من معهد مصدر.. والريم العماري صاحبة مؤسسة تطبيق باقة للزهور كنموذج للشباب الاماراتي من أصحاب المشاريع.. وشيخه العلي صاحبة مؤسسة استديو قصة.. ونجلاء الانصاري رائدة أعمال ومدير عام لمهرجان الشارقة لريادة الأعمال.

وركز المتحدثون على عدة محاور قدموا فيها خبراتهم الكبيرة نحو تنمية ريادات الأعمال في القطاع الاقتصادي وحافزية الشباب للمشاركة بأفكارهم في المشاريع المتوسطة والصغيرة.

وأثنى سعادة خميس بن سالم السويدي في ختام اللقاء على الجهود المبذولة من قِبل الشباب وحرصهم على الاستفادة من الخبرات ونشر العلم والمعرفة لاسيما في موضوع له علاقة بالانتاجية وطرح المشاريع الواعدة في مجال الاستثمار.

وأكد أهمية الموضوع المتناول وما قدمه المشاركون والمشاركات من نماذج واعدة للاستثمار ومعلومات قيمة في هذا المجال مشيرا الى أن أبناء وبنات الإمارات قادرون على النجاح في مشاريعهم ليكونوا من رواد أعمال إلى رجال أعمال في ظل الدعم الكبير المقدم من الحكومة والتشريعات التي تمنحهم قدرا كبيرا من النمو والنجاح.

من جانبه أكد الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى أهمية اللقاء الذي استعرض عددا من الأعمال الريادية الناجحة وإبرز أهمية تطوير الأفكار الريادية ومساهمتها في دعم اقتصاد الدولة.

وكرم السويدي والشيخ ماجد القاسمي المشاركين والمشاركات في اللقاء الرابع من مبادرة " جلسات المعرفة " تقديرا لنجاحهم في مشاريعهم.

جوجل بلس شارك في واتس ایب