" الشارقة للكتاب " تطلق صالونها الثقافي

الشارقة (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 23 يوليو 2018ء) أطلقت هيئة الشارقة للكتاب بالتعاون مع دار كتاب للنشر صالونها الثقافي الأسبوعي الذي ينظم على مدار العام سلسلة من الفعاليات والنشاطات الثقافية.

وتتضمن الفعاليات حفلات توقيع الكتب ولقاءات مع مؤلفين ومثقفين وأمسيات شعرية وجلسات نقاشية وفكرية بمشاركة نخبة من الكتاب والنقاد والشعراء الإماراتيين والعرب وذلك إثراء للنشاط الثقافي في إمارة الشارقة ودولة الإمارات.

وتم اختيار مدينة الشارقة للنشر مقرا لاستضافة المجلس الثقافي الذي يتضمن أيضا مكتبة تحتوي مجموعة من الكتب الصادرة عن دار كتاب للنشر ودور نشر أخرى من داخل دولة الإمارات وخارجها في مجالات عديدة تشمل الرواية والشعر والتراث والتاريخ واللغة والدين والصحة والعلوم والاقتصاد وأدب الطفل وغيرها.

وقال سالم عمر سالم مدير مدينة الشارقة للنشر إن إطلاق الصالون الثقافي يأتي في إطار حرص هيئة الشارقة للكتاب ومدينة الشارقة للنشر على دعم قطاع النشر وتعزيز مكانة الكتاب وفتح المجال واسعا أمام القراء للتواصل مع الكتاب والأدباء والمثقفين، مشيرا إلى أن فعاليات الصالون ستشكل إضافة قيمة إلى المشهد الثقافي المحلي وتعزز التواصل بين كافة أطراف العملية الإبداعية المرتبطة بالثقافة والأدب.

وأضاف أن الصالونات الأدبية تمثل رافدا مهما للثقافة ويسعدنا أن يكون هذا الصالون هو أولى المبادرات التي تحتضنها مدينة الشارقة للنشر في مجال النشاطات الثقافية المنتظمة والتي نريد من خلالها إحياء التراث العربي إلى جانب المساهمة في تطوير صناعة النشر المحلية والعربية عبرالنقاشات التي تثري خبرات العاملين في هذا القطاع والمهتمين به.

من جانبه، قال جمال الشحي مؤسس ومدير دار كتاب للنشر إن المؤسسة تشارك المرة الأولى في إقامة صالون ثقافي أسبوعي منتظم بالشراكة مع هيئة الشارقة للكتاب التي وفرت لنا منصة مثالية لنتقاسم شغفنا بحب الكتاب والتشجيع على القراءة..لافتا الى أن المشاريع التي تطرحها هيئة الشارقة للكتاب تسهم بشكل كبير في تحفيز قطاع النشر بدولة الإمارات والمنطقة العربية.

حضر حفل إطلاق الصالون الثقافي، جمع من الكتاب والمثقفين والناشرين الذين عبروا عن سعادتهم بهذه المبادرة التي ستعزز وتدعم علاقة الشارقة بالكتاب بشكل خاص وبصناعة النشر بشكل عام.

جوجل بلس شارك في واتس ایب