إسبانيًا تعول على تخلى إسرائيل النهائي عن ضم أراضي بالضفة الغربية

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 14 أغسطس 2020ء) رحبت وزارة الخارجية الإسبانية، اليوم الجمعة، باتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل، وتعول على تخلي الأخيرة عن خطط ضم الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية بشكل كامل.

وجاء في بيان الخارجية: "ترحب الحكومة الإسبانية باتفاق تطبيع العلاقات الذي تم التوصل إليه بين إسرائيل والإمارات، الحليفان المهمان لإسبانيا في الشرق الأوسط، ودور الولايات المتحدة الأميركية​​​. وتأمل الحكومة بأن تصبح تعهدات إسرائيل بتعليق ضم أجزاء من الضفة الغربية للأردن دائمة ".

وأوضحت الخارجية أن مدريد تأمل بأن تساهم الاتفاقات التي تم التوصل إليها في استقرار المنطقة وتسمح باستئناف المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد أعلن أمس أن إسرائيل والإمارات توصلتا إلى اتفاق لإقامة علاقات رسمية بينهما، وصدر بيان ثلاثي مشترك بين الرئيس الأميركي ورئيس الوزراء الإسرائيلي وولي عهد أبو ظبي، أعربوا فيه عن أملهم أن يؤدي هذا "الاختراق التاريخي إلى دفع عملية السلام في الشرق الأوسط"، وبحسب هذا البيان فإن إسرائيل ستعلق عملية ضم أراض من الضفة الغربية الفلسطينية المحتلة إليها.

جوجل بلس شارك في واتس ایب