الجولة القادمة لمحادثات أستانا تعقد في منتصف نوفمبر - لافرينتيف

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 15 اكتوبر 2019ء) أعلن المبعوث الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف، اليوم الثلاثاء، أن الجولة الجديدة من محادثات أستانا ستعقد في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وتم تأجيلها مع مراعاة الاجتماع الأول للجنة الدستورية السورية.

وقال لافرينتيف للصحفيين، إن مسار أستانا "حيوي، وسيستمر الحوار بين البلدان الضامنة على جميع المستويات، لأنه لا يوجد بديل آخر"، موضحا "كانت هناك جولة ، لذلك تقرر أنه من المستحسن تأجيلها قليلاً، نظرا إلى تطور الوضع وإطلاق اللجنة الدستورية​​​. تم اتخاذ القرار من قبل السيد بيدرسون.

.".

وردا على سؤال، هل ستعقد الجولة القادمة لأستانا في تشرين الثاني/ نوفمبر، قال المبعوث: "نعم في نوفمبر، منتصف نوفمبر تقريبا".

وفي أواخر أيلول/ سبتمبر الماضي ، أعلنت الأمم المتحدة عن تشكيل لجنة دستورية لسوريا ، حيث النزاع المسلح مستمر منذ عام 2011. وتم اتخاذ قرار إنشاء هذه الهيئة في كانون الثاني/يناير 2018 في سوتشي، خلال مؤتمر الحوار الوطني السوري. وكان مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، قال في وقت سابق، إن الاجتماع الأول للجنة الدستورية السورية سيعقد في 29 تشرين الأول/ أكتوبر في جنيف.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات