الدوريات الروسية تواصل عملها على طول خط الفصل بين القوات السورية والتركية – الدفاع

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 15 اكتوبر 2019ء) أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن الشرطة العسكرية الروسية تواصل دورياتها على طول خط الفصل بين القوات التركية والقوات الحكومية السورية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "تواصل الشرطة العسكرية الروسية القيام بدوريات على الحدود الشمالية الغربية لمنبج على طول خط الفصل بين القوات السورية والقوات التركية​​​. وتم تنظيم تعاون مع الجانب التركي".

وأضاف البيان بأن القوات الحكومية السورية "تسيطر بشكل كامل" على مدينة منبج والبلدات المجاورة.

كما وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن العسكريين الأميركيين غادروا قواعدهم في منطقة دادات شمال غربي منبج السورية متوجهين نحو الحدود السورية مع العراق.

وأضافت في بيانها: "غادر العسكريون الأميركيون قواعدهم في منطقة دادات الواقعة شمال غربي مدينة منبج وأم ميال، متوجهين نحو الحدود السورية العراقية. وفي الوقت الراهن، تشغل القوات الحكومية السورية دادات وأم ميال".

هذا وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في التاسع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، إطلاق عملية عسكرية في منطقة شمال سوريا، تحت اسم "نبع السلام". وادعت تركيا أن العملية تهدف للقضاء على التهديدات التي يمثلها مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية السورية ومسلحو تنظيم "داعش (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) وتمكين اللاجئين السوريين في تركيا من العودة إلى ديارهم بعد إقامة "منطقة آمنة".

هذا وكانت مصادر مطلعة في مدينة منبج السورية، قد أكدت في وقت سابق، انتشار وحدات من الجيش السوري في قرى بمحيط المدينة، نافية ما تردد حول وجود تحركات تركية للهجوم على المدينة.

ودخلت وحدات من الجيش السوري مدينة منبج الاستراتيجية في شمال سوريا، يوم أمس الإثنين، تطبيقاً لاتفاق أعلنت الإدارة الذاتية الكردية توصلها إليه مع دمشق، لصدّ هجوم واسع بدأته تركيا وفصائل سورية موالية لها منذ نحو أسبوع.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات