وزيرا الدفاع التركي والروسي يبحثان هاتفيا قضايا الدفاع الثنائية والملف السوري

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 15 نوفمبر 2021ء) بحث وزيرا الدفاع، التركي خلوصي أكار، والروسي، سيرغي شويغو، قضايا ثنائية وإقليمية خلال اتصال هاتفي اليوم الاثنين.

وقالت وزارة الدفاع التركية إن الوزيران تناولا خلال اتصال هاتفي " قضايا الأمن والدفاع الثنائية والإقليمية إلى جانب التطورات الأخيرة في سوريا"، دون مزيد من التفاصيل​​​.

وعقد اجتماع الرئيسين في سوتشي في أيلول/سبتمبر الماضي، حيث ناقش الطرفان العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية - الوضع في سوريا وليبيا وأفغانستان وما وراء القوقاز، ويعتبر اللقاء الأول "وجها لوجه" دون حضور أي مسؤولين آخرين، منذ بداية منذ آذار/مارس عام 2020.

هذا ووصف الرئيس الروسي المباحثات مع نظيره التركي بالبناءة، قائلا " الزيارة، كانت مفيدة وبناءة، سنواصل الاتصالات".

وأكد بوتين خلال اللقاء أن العلاقات الروسية التركية تنمو بإيجابية و"نحن نتعاون بنجاح كبير على الصعيد الدولي. أعني سوريا اتصالاتنا، وتنسيق المواقف بشأن ليبيا. مركز مراقبة وقف إطلاق النار الروسي التركي على الحدود بين أذربيجان وأرمينيا يعمل بنشاط".

وأضاف "قد تكون المفاوضات صعبة في بعض الأحيان، لكنها تنتهي بنتيجة إيجابية، لقد تعلمت مؤسساتنا إيجاد حلول وسط مفيدة للبلدين".

ومن جانبه أشاد أردوغان، بالخطوات المشتركة لروسيا وتركيا في الشأن السوري معتبراً أنها ذات أهمية كبيرة، فالسلام في هذه المنطقة يعتمد على العلاقات بين البلدين.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات