جيفري جيمس يعلن خطته لزيارة جنيف ولقاء وفد المعارضة قبيل انعقاد لقاءات اللجنة الدستورية

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 13 أغسطس 2020ء) أعلن المبعوث الأميركي الخاص للملف السوري، جيفري جيمس، اليوم الخميس، أنه سيقوم بزيارة إلى جنيف خلال الأسبوع القادم لإثبات دعم بلاده لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية، كما سيلتقي ممثلي وفد المعارضة السورية المشارك في الاجتماعات.

وقال جيمس للصحفيين: "من المقرر انعقاد جلسة اللجنة الدستورية في جنيف يوم الـ 24 من آب/أغسطس في جنيف، ونحن نأمل بأن تستمر لبعض الوقت​​​. ولإثبات دعمنا لهذه العملية، سأذهب إلى جنيف، حيث سأعقد عدداً من الاجتماعات، على الرغم من أننا لسنا مشاركين في هذا الحدث، لكنني سأعقد اجتماعات مع المبعوثين الخاصين لسوريا من دول أخرى، وكذلك سألتقي ممثلي المعارضة السورية المشاركين في الجلسة".

ومنذ عام 2017، تستضيف عاصمة كازاخستان، نور سلطان حاليا، محادثات في إطار "صيغة أستانا"، وفي كانون الثاني/يناير 2018 ، استضافت مدينة سوتشي الروسية مؤتمر الحوار الوطني السوري وهي المحاولة الأولى منذ بداية الصراع لجمع طائفة واسعة من المشاركين على منصة تفاوض واحدة، وتمخض عن إنشاء لجنة دستورية تعمل في جنيف وتتمثل مهمتها الأساسية في إعداد الإصلاح الدستوري.

ويجب أن ينعقد اجتماع الأطراف السورية المعارضة ، إذا سمحت الحالة الوبائية، في 24 آب/أغسطس الجاري.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات