اتحاد الامارات للتنس يشيد ببطولة الحبتور لتنس السيدات

دبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 09 ديسمبر 2020ء) أشاد أحمد عبد الملك اهلي نائب رئيس مجلس ادارة اتحاد الامارات للتنس بالتنظيم الجيد لبطولة تحدي الحبتور الدولية للسيدات بنسختها الحالية تزامنا مع ظروف جائحة فيروس كورونا التي تعتبر بمثابة نجاح كبير للرياضة الاماراتية ولمجموعه الحبتور.

وقال إن قبول اللجنة المنظمة للبطولة بإشراف رجل الأعمال خلف أحمد الحبتور رئيس مجموعة الحبتور.. التحدي وتنظيم البطولة تزامنا مع الإجراءات الاحترازية يعد نجاحا بحد ذاته وان تنظيمها الرائع شجع بقوة على ممارسة رياضة التنس في الامارات عموما وللبنات بشكل خاص مما اسهم بنشر اللعبة وتطورها.

وأكد أن اتحاد التنس الاماراتي لن يألو جهدا في تعزيز نجاح البطولة من خلال فريق العمل لافتا إلى أن البطولة أسهمت خلال النسخ الماضية منها في التشجيع على ممارسة رياضة التنس بين ابناء الامارات من المواطنين والمقيمين وبشكل واسع من خلال استقطاب افضل اللاعبات للمشاركة في المنافسات.

وأشار إلى الدور الاعلامي الذي اسهم بنشر ثقافة ممارسة اللعبة داعيا أولياء الأمور ومن سواهم الى متابعة منافسات هذه البطولة الجميلة من خلال قناة دبي الرياضية للتعرف عن قرب عن رياضة التنس لكي تكون نقطة انطلاق نحو ممارستها مستقبلا وبما يعود بالنفع على تنس الامارات.

وشهدت أبرز نتائج منافسات الامس خروج المصنفة الرابعة على البطولة الروسية أنا بلينوكوفا على يد الرومانية سوراناكريستا بمجموعتين مقابل لاشيء وبتيجة 6 مقابل شوطين و6 اشواط مقابل شوط واحد.

أما المصنفات الثلاث الاوائل فقد شقن طريقهن نحو الصدارة حيث فازت المصنفة الاولى الفرنسية ملادينوفيك على البولندية مارجريتا بمجموعتين للشيء وبنتيجة 6 مقابل 4 و7 مقابل 5 أشواط وفازت المصنفة الثانية السوفينية هير توج بولونا على السلوفاكية فيكتوريا بمجموعتين مقابل لا شيء وبنتيجة 7 مقابل 5 و6 مقابل 3 أشواط كما فازت المصنفة الثالثة البريطانية واطسون على الصربية الكسندرا بمجموعتين للاشيء وبنتيجة 6 مقابل صفر و7 مقابل 6 اشواط وفازت الصينية الواعدة 19 عاما على المجرية المخضرمة تيميا بابوس بمجموعتين مقابل مجموعة.

وعلى صعيد الزوجي فاز الزوجر المصنف اولا والذي يضم المجرية بابوس والفرنسية ملادينوفيك على الزوجي الذي يضم الجورجية صوفيا شابانافا والبريطانية ايمي شميث بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة كما فاز الزوجي المصنف ثانيا والذي يضم البيلاروسية كريستين والسلوفينية اندريا كليك على الزوجي المنافس الذي يضم الروسية مارجريتا ودانكا كوفينيك "مونتنجرو"وفاز الزوجي المصنف ثالثا والذي يضم الهولندية ارانتسكا روز ومواطنتها ليسلي كيرخوف.

جوجل بلس شارك في واتس ایب