السلطات الأردنية تؤكد اعتقال مواطنين في إسرائيل وإجراء اتصالات للإفراج عنهما

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 16 مايو 2021ء) أكدت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الأحد، اعتقال اثنين من مواطنيها في إسرائيل؛ وأنها تعمل على الإفراج عنهما.

ويأتي ذلك، في أعقاب تقارير إخبارية إسرائيلية، حول اعتقال شخصين يحملان سكاكين، تسللا عبر الحدود بين الأردن وإسرائيل​​​.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان، إنها "تتابع موضوع اعتقال مواطنَين أردنيّين في إسرائيل، وأن السفارة الأردنية في تل أبيب على تواصل مع السلطات الإسرائيلية، للعمل على الإفراج عنهما".

ويوجه الأردن انتقادات لاذعة لإسرائيل بسبب ممارساتها "الاستفزازية واللاشرعية" في القدس الشرقية المحتلة، والضفة الغربية، وعدوانها الأخير على قطاع غزة.

ودان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ما وصفها بـ "الانتهاكات الإسرائيلية"، معتبرا أن تهجير أهل الشيخ جراح في القدس سيكون بمثابة جريمة حرب.

وقال الصفدي خلال القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي، حول الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة، "تدفع إسرائيل المنطقة برمتها نحو المزيد من التوتر والصراع، وتهدد كل فرص تحقيق السلام العادل والشامل".

وأضاف، "محاولات تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس ومقدساتها خرق فاضح للقانون الدولي ودفع بالمنطقة نحو المزيد من التوتر والصراع. تهجير سكان حي الشيخ جراح من بيوتهم جريمة حرب لا يجوز أن يسمح المجتمع الدولي بارتكابها".

وتشن إسرائيل غارات جوية مكثفة على قطاع غزة، وتستهدفه بقصف مدفعي، منذ الاثنين الماضي، ما أسفر عن مقتل 181 فلسطينيا حتى الآن، بينهم نساء وأطفال؛ فضلا عن إحداث تدمير هائل في البنية التحتية للقطاع.

وتطلق الفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة، من جهتها، قذائف صاروخية على المدن والبلدات الإسرائيلية؛ ما تسبب بمقتل 10 أشخاص وعديد الإصابات.

وبحسب بيانات الجيش الإسرائيلي، شنت الطائرات الحربية أكثر من 100 غارة على قطاع غزة، بعد منتصف الليلة الماضية؛ حيث تركز القصف على مدينتي غزة وخان يونس، بالإضافة إلى مناطق أخرى.

ووفقا لأحدث إحصائية لوزارة الصحة في غزة، بلغ عدد القتلى الفلسطينيين، جراء القصف الجوي والمدفعي ومن البوارج الحربية، 181 شخصا، من بينهم 52 طفلا و31 امرأة؛ فضلا عن إصابة 1225 شخصا بجروح مختلفة.

وكانت شرارة الأحداث المتصاعدة اشتباكات بين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية، بسبب اقتحامات وإغلاقات للمسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، منذ بداية شهر رمضان الماضي.

وإلى جانب ذلك، جرت محاولات إسرائيلية لتهجير أسر فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة؛ في خطوة ندد بها المجتمع الدولي، باعتبارها مخالفة للقوانين الدولية.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات