اليمن.. الأمطار والسيول تودي بحياة 131 شخصاً وتتسبب في إصابة 124 آخرين

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 10 أغسطس 2020ء) أعلنت وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة من جماعة أنصار الله "الحوثيين" في صنعاء، اليوم الأحد، مصرع وإصابة 255 شخصاً بسبب الأمطار الغزيزة والسيول في مناطق سيطرتها.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تديرها "أنصار الله" بصنعاء، عن عمليات وزارة الصحة، أن "عدد ضحايا الأمطار والسيول الأخيرة في أمانة العاصمة والمحافظات الذين تم نقلهم إلى المستشفيات حتى 7 آب/أغسطس الجاري، بلغ 131 وفاة و124 مصاباً".

وأضافت أن "106 منازل ومنشآت خاصة وعامة تضررت كلياً، و156 جزئياً منها ما جرفته السيول أو تهدمت نتيجة الأمطار الغزيرة".

وأرجعت الصحة في حكومة الإنقاذ ارتفاع الخسائر إلى "التعامل المتهور مع السيول، من خلال التحرك بالسيارات أو السباحة في السدود والحواجز المائية ومصبات السيول، والبناء العشوائي في مجاريها وعدم ترميم البيوت القديمة".

ودعت إلى "عدم التنقل بين المحافظات إلا للضرورة القصوى وفي ساعات الصباح والتي غالبا لا يكون فيها الأمطار والسيول تكون أقل شدة، وعدم المخاطرة بالتحرك خلال السيول مهما كانت الأسباب والانتظار حتى يخف تدفقها".

كما دعت إلى "البقاء بعيداً عن السدود والحواجز المائية عند الذهاب إليها للسياحة، وعدم محاولة إنقاذ أي غريق ما لم يكن المنقذ متخصصا في هذه المهمة لأن هناك حالات عديدة توفيت بسبب محاولة الإنقاذ غير السليمة".

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات