اليمن.. تسجيل 3 وفيات و4 إصابات جديدة بـ "كورونا"

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 03 أغسطس 2020ء) أعلنت لجنة مواجهة وباء كورونا المستجد "كوفيد 19" في اليمن، اليوم الأحد، وفاة 3 حالات وتسجيل 4 إصابات جديدة في مناطق سيطرة الحكومة.

وقالت اللجنة، في بيان عبر حسابها على "تويتر"، إنها "سجلت 3 حالات وفاة و4 إصابات جديدة في محافظة حضرموت (شرقي اليمن)، ما يرفع الحالات المؤكدة إلى 1734 منها 497 حالة وفاة".

وأضافت أن "الفرق لم تسجل أي حالات شفاء لليوم الثاني توالياً ليستقر عدد الحالات التي شُفيت من الوباء منذ تسجيل أول إصابة عند 862 حالة".

ولا تشمل الإحصائية مناطق سيطرة جماعة أنصار الله "الحوثيين"، التي أعلنت تسجيل 4 حالات فقط بالوباء بينها حالة وفاة وحالتا شفاء.

وبذلك يصبح إجمالي الإصابات المعلنة بالفيروس التاجي، في اليمن عموماً، 1738 حالة، بينها 498 وفاة و864 حالة شفاء.

وقد فاقم فيروس كورونا المستجد معاناة الشعب اليمني الذي تشهد بلاده منذ أكثر من خمس سنوات معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية مدعوما بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

وتقول الأمم المتحدة إن النظام الصحي اليمني يترنح ويقترب من الانهيار، وأنه بعد سنوات من الحرب بين التحالف العربي والحوثيين، فإن نصف المرافق الصحية فقط تعمل، في ظل نقص كبير في الأدوية والمعدات والموظفين، كما أن قلة الحصول على المياه والصرف الصحي تؤجج انتشار كوفيد-19.

جوجل بلس شارك في واتس ایب