اليمن.. المبعوث الأممي يرحب بتوريد عائدات ميناء الحديدة ويعتبره مساعدا لانجاح مهمته

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 17 ديسمبر 2019ء) رحب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الاثنين، بخطوة توريد إيرادات ميناء الحديدة غرب اليمن، إلى حساب الرواتب في فرع البنك المركزي اليمني في محافظة الحديدة.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تديرها جماعة أنصار الله "الحوثيين"، قال غريفيث خلال لقائه رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، إن "توريد الإيرادات يعد من استحقاقات اتفاق السويد".

وأضاف أنها "خطوة إيجابية تسهل مهمته وتساعد على إنجاحها".

من جانبه، دعا المشاط، الأمم المتحدة إلى "التحرك بجدية خصوصاً فيما يتعلق بالجسر الجوي الطبي عبر مطار صنعاء الدولي لنقل المرضى للعلاج في الخارج والذي تأخر تدشينه".

وأشار إلى "أن استمرار احتجاز السفن النفطية والغذائية يضاعف من معاناة المواطنين"، داعياً الأمم المتحدة إلى "القيام بدورها في إيقاف هذه الممارسات اللا إنسانية".

وفي اللقاء، استنكر رئيس حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة في صنعاء، الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، "استمرار مرتزقة العدوان في طباعة العملية الوطنية بشكل غير قانوني، والذي تسبب في التضخم وارتفاع الأسعار".

واتهم الحكومة الشرعية بـ"الاستمرار في نهب رواتب موظفي الدولة"، معتبراً ذلك "ضمن مؤامرة مكتملة الأركان لتجويع الشعب وإفقاره".

بدوره، طالب نائب رئيس مجلس النواب في صنعاء عبدالسلام هشول، المبعوث الأممي بـ"سرعة فتح مطار صنعاء الدولي".

واعتبر هشول "استمرار الصمت الدولي والأممي تجاه عمليات النهب الشاملة لموارد اليمن من النفط والغاز وبقية الإيرادات من قبل مرتزقة العدوان، شجعهم على مواصلة نهب ثروات الشعب اليمني".

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات