جماعة أنصار الله في اليمن تدين استهداف إسرائيل قياديين بحركة الجهاد الإسلامي في غزة ودمشق

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 12 نوفمبر 2019ء) أدانت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الثلاثاء، اغتيال إسرائيل، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، بهاء أبو العطاء في قطاع غزة، واستهدافها منزل القيادي في الحركة أكرم العجوري بالعاصمة السورية دمشق.

وقالت الجماعة، في بيان صادر عن مكتبها السياسي بثته قناة المسيرة الناطقة باسمها، "هذه الجرائم الإسرائيلية تمثل عدوانا إجراميا سافرا على الشعب الفلسطيني المظلوم"​​​.

ونوهت الجماعة بتمسك الشعب الفلسطيني بمقاومته للاحتلال الإسرائيلي وإصراره على استعادة أراضيه وكامل حقوقه المشروعة، مشددة على دعمها للحقوق الفلسطينية التي أكدت عليها قرارات الشرعية الدولية.

  وقتل القائد البارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا (42 عامًا) باستهداف مروحيات عسكرية إسرائيلية منزله في حي الشجاعية بقطاع غزة فجر اليوم.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان حصلت وكالة سبوتنيك على نسخة منه، "في عملية مشتركة لجيش الدفاع وجهاز الأمن العام تم في الساعة الأخيرة استهداف مبنى تواجد في داخله أبرز قادة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة بهاء أبو العطا".

وأضاف أدرعي: "تمت المصادقة على العملية من قبل رئيس الوزراء ووزير الدفاع السيد بنيامين نتنياهو حيث أن أبو العطا نفذ معظم عمليات ونشاطات الحركة في قطاع غزة وكان بمثابة قنبلة موقوتة".

كما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، بأن الجيش العربي السوري تصدى، صباح اليوم الثلاثاء، لهدف معاد في منطقة المزة بالعاصمة دمشق.

وقالت وكالة سانا السورية نقلاً عن مراسلها: "هناك أنباء عن قتلى وجرحى جراء استهداف معاد لبناء في المزة الغربية قرب السفارة اللبنانية في دمشق".

وأضافت الوكالة: "سقط قتيلان و6 جرحى جراء هذا الاستهداف".

جوجل بلس شارك في واتس ایب