الجيش اليمني يعلن تدمير غرف عمليات لجماعة أنصار الله وتدمير تعزيزات بغارات على صعدة

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 19 أغسطس 2019ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الاثنين، مقتل عدد من مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين"، وتدمير غرف عمليات تابعة للجماعة محافظة صعدة الحدودية مع السعودية بغارات جوية لطيران التحالف.

وقال المركز الإعلامي لمحور كتاف في الجيش اليمني، على صفحته في "فيسبوك" إن "مقاتلات التحالف (ضد جماعة أنصار الله) استهدفت بـ 5 غارات معسكراً للحوثيين في مديرية كتاف شرق صعدة"​​​.

وأضاف أن "الغارات أسفرت عن تدمير غرف عمليات تابعة للحوثيين، ومقتل العشرات من عناصرهم كانوا يستعدون لإرسالهم كتعزيزات إلى الجبهات القتالية في كتاف".

من جهة ثانية، ذكر المركز الإعلامي للحوثيين، على حسابه في "تويتر"، أن مقاتلات التحالف شنت 13 غارة على مديرية كتاف شرق صعدة.

وأشار إلى تنفيذ التحالف 3 غارات جوية على منطقة الجعملة في مديرية مجز شمال غربي صعدة.

وتأتي سلسلة الغارات الجوية، عقب ساعات من شن التحالف 12 غارة جوية على مديريتي الظاهر وحيدان جنوب غربي صعدة.

تدور على الأراضي اليمنية، منذ أكثر من 4 سنوات، معارك عنيفة بين جماعة أنصار الله وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري من دول عربية وإسلامية تقوده السعودية من جهة أخرى.

ويسعى التحالف وقوات الجيش، الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام 2015.

وبات اليمن، بفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني أزمة إنسانية هي الأسوأ في العالم، فبحسب بيانات الأمم المتحدة، قتل وجرح مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين نتيجة للنزاع في اليمن؛ كما يحتاج نحو 22 مليون شخص، يشكلون 75 بالمئة من السكان، إلى المساعدة والحماية الإنسانية.

جوجل بلس شارك في واتس ایب