الجيش اليمني: مقتل وإصابة مسلحين من الحوثيين في قصف مدفعي وجوي بمحافظة حجة

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 08 كانون الثاني 2022ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، اليوم الجمعة، إلحاق خسائر بجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اثر قصف مدفعي لقواته وغارات جوية للتحالف العربي بقيادة السعودية في محافظة حَجَّة شمال غربي اليمن.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عبر صفحته على "فيسبوك"، إن "قتلى وجرحى من الحوثيين وتدمير آليات ومعدات قتالية تابعة لهم بقصف مدفعي لقوات الجيش وبغارات لطيران التحالف في مديرية عبس بمحافظة حَجَّة"​​​.

من جهة ثانية، ذكر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، أن "طيران العدوان الأمريكي السعودي (في اشارة إلى التحالف العربي) على مزارع المواطنين في منطقة الجَر بمديرية عبس (شمال غربي حَجَّة)".

وفي 24 آذار/ مارس الماضي، أعلن الجيش اليمني مقتل أكثر من 20 مسلحاً من جماعة الحوثيين وتدمير عربتين لهم، اثر استهداف طيران التحالف العربي مواقع للجماعة شرق قرية الحمراء في مديرية مستبأ شمال حَجَّة.

وتستمر منذ العام 2015 معارك عنيفة بين جماعة الحوثيين وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق واسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء وسط البلاد أواخر 2014.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات