غروندبرغ يؤكد أهمية دور حزب المؤتمر في إيقاف الحرب في اليمن

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 13 ديسمبر 2021ء) أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، اليوم الأحد، الدور المهم للمؤتمر الشعبي العام أكبر الأحزاب في اليمن، في إنهاء الحرب الدائرة في البلاد منذ نحو 7 أعوام.

وقال غروندبرغ خلال اجتماع عقده في العاصمة العُمانية مسقط، مع عدد من قيادات المؤتمر الشعبي العام بحضور نائب المبعوث الأممي معين شريم، حسب تلفزيون "اليمن اليوم" التابع للمؤتمر، إنه "يعقد لقاءات مع جميع الأطراف اليمنية، والدول الإقليمية المحيطة والمؤثرة في المنطقة والدول دائمة العضوية بمجلس الأمن والمجتمع الدولي، لإحلال السلام في اليمن وكذلك وقف المواجهات المحتدمة في كافة الجبهات"​​​.

من جانبها، أكدت قيادات المؤتمر "دور الحزب لإحلال السلام الدائم والشامل والعادل لكل اليمنيين وإنهاء الصراع".

وشددت على "ضرورة الإسراع في إنقاذ اليمنيين من الوضع الاقتصادي المنهار والذي يعرض الشعب اليمني إلى مجاعة حقيقية مخيفة، ومتابعة الإفراج عن الأسرى والمعتقلين من جميع الأطراف وفقاً لمبدأ الكل مقابل الكل دون استثناء لأحد، ووضع آلية لجمع الإيرادات وصرف مرتبات موظفي الدولة".

وجددت قيادات المؤتمر "المطالبة برفع العقوبات عن الزعيم الشهيد علي عبدالله صالح ونجله السفير أحمد علي عبدالله صالح باعتبارها عقوبات سياسية كيدية ظالمة".

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات