الدفاع اليمنية تعلن استعادة مواقع من "أنصار الله" بعد معارك شمالي مأرب

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 08 أبريل 2021ء) أعلنت وزارة الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الخميس، استعادة مواقع من قبضة جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بعد معارك في محافظة مأرب شمالي شرق اليمن.

وقال موقع وزارة الدفاع اليمنية "26 سبتمبر"، إن "قوات الجيش الوطني نفذت هجوما معاكسا على مواقع الحوثيين في جبهة الكَسارة (شمال غربي مأرب) تمكنت خلاله من السيطرة على عدة مواقع"​​​.

وأضاف أن "المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر الحوثيين إلى جانب خسائر أخرى في العتاد".

وأشار إلى "تدمير مدفعية الجيش ثلاث آليات تابعة للحوثيين ومقتل وإصابة من كانوا على متنها، في حين استهدف طيران التحالف بعدّة غارات تجمعات للحوثيين في مواقع متفرقة غربي مأرب، أسفرت عن خسائر بشرية ومادية في صفوف الجماعة".

في المقابل، ذكر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم الحوثيين، أن طيران التحالف نفذ 17 غارة على محافظة مأرب، تركزت 13 غارة منها على مديرية صِرواح غربي مأرب، فيما استهدفت 4 غارات مديريتي مَدْغِل وجبل مُراد، شمال غربي وجنوب مأرب، دون الإشارة إلى الأهداف التي طالتها أو الخسائر الناجمة عنها.

والاثنين الماضي، أعلن الجيش اليمني صد هجوم للحوثيين في جبهة الكَسارة شمال غربي مأرب، واستهداف تعزيزات للجماعة بقصف مدفعي أوقع قتلى وجرحى في صفوفها وأعطب آليات لها.

وتشهد محافظة مأرب، للشهر الثالث توالياً، معارك محتدمة بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين، منذ إطلاق الأخيرة حملة عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب، التي تمثل أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن، حيث تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر شرقي مأرب.

جوجل بلس شارك في واتس ایب