الداخلية اليمنية تتهم جماعة "أنصار الله" بتنفيذ هجوم مطار عدن بـ"مقذوفات"

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 30 ديسمبر 2020ء) اتهمت وزارة الداخلية اليمنية، جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف الحكومة اليوم الأربعاء، في مطار عدن الدولي جنوبي اليمن.

وقالت الداخلية اليمنية على موقعها، "إن العمل الغادر الذي استهدفت به ميلشيات الحوثي مطار عدن الدولي صباح اليوم، لن يثني الحكومة عن أداء واجبها ولا مجال لعرقلة سير اتفاق الرياض (الموقع بين السلطة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي في 5 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019م)، ولن يغير ذلك مسار المعركة الأساسية الساعية إلى تحرير كل اليمن من انقلاب الميلشيات"​​​.

وأضافت: "لازالت الإجراءات الأمنية مستمرة بالتنسيق مع التحالف لتحديد نوعية المقذوفات ولمعرفة حجم الأضرار الذي خلفه الاستهداف".

وذكرت أن "عدد الضحايا جراء استهداف مطار عدن ارتفع إلى 22 قتيلاً و50 جريحاً من المدنيين والعاملين في مطار عدن الدولي والشخصيات القادمة لاستقبال الحكومة الشرعية"، مؤكدةً "سلامة الحكومة وكافة أعضائها".

وقالت إن "أعضاء الحكومة سيباشرون عملهم من العاصمة عدن، وسيبذلون جهدهم للنهوض بالعاصمة وجميع المدن المحررة رغم محاولات الحوثيين الفاشلة".

ووجهت الحكومة اليمنية على لسان وزير الإعلام والثقافة، معمر الإرياني، اتهاماً لجماعة "أنصار الله" بتنفيذ الهجوم على مطار عدن.

وفي وقت سابق من اليوم، هزت ثلاثة انفجارات صالة مطار عدن الدولي بالتزامن مع وصول طائرة تقل الحكومة قادمة من السعودية إلى مدرج المطار، ما أسفر عن مقتل 22 وإصابة أكثر من 50 آخرين من المتواجدين قرب الصالة، في حين جرى نقل رئيس الحكومة وأعضائها إلى قصر معاشيق الرئاسي في المدينة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات