الإرياني: تصاعد عمليات تجنيد الحوثيين للأطفال وعلى المجتمع الدولي تصنيفهم منظمة إرهابية

القاهرة، 19 ديسمبر - (پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك) اتهم وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، اليوم السبت، جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بارتكاب جرائم وانتهاكات غير مسبوقة بحق الطفولة في اليمن بينها التجنيد الإجباري، مطالباً المجتمع الدولي بتصنيف الجماعة منظمةً إرهابية.

وقال الإرياني عبر حسابه على "تويتر": "نجدد التحذير من تصاعد وتيرة عمليات تجنيد مليشيا الحوثي المدعومة من ايران للأطفال، وأخذهم عنوة من منازلهم ومقاعد الدراسة والمساجد لجبهات القتال، بعد نفاد مخزونها البشري في معاركها العبثية وتنفيذا للأجندة الايرانية في نشر الفوضى والارهاب في المنطقة".

وأضاف أن "جرائم الحوثيين بحق الطفولة في اليمن لم تقف عند عمليات تجنيد الاطفال التي تشير الإحصائيات إلى تجنيد 10 آلاف منهم خلال عامين"، مشيراً إلى "أن مئات الأطفال فارقوا الحياة أو أصيبوا باعاقات دائمة بقناصة وقذائف الحوثيين التي طالت الأحياء السكنية والمنازل"​​​.

وطالب وزير الإعلام اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حماية الطفل بـ "ادانة جرائم وانتهاكات الحوثيين غير المسبوقة للطفولة، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع استغلالها كوقود لمخططاتهم وأنشطتهم الارهابية"، داعياً إلى "تلبية مطالب اليمنيين في تصنيف الحوثيين منظمةً ارهابيةً".

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات