الجيش اليمني: إلحاق خسائر بالحوثيين وإسقاط طائرتين مُسيرتين شرقي صنعاء

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 25 اكتوبر 2020ء) تجددت، اليوم السبت، المواجهات بين الجيش اليمني وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، شرقي العاصمة صنعاء وسط اليمن، غداة معارك أوقعت العديد من القتلى والجرحى.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عبر حسابه على "تويتر"، أن "الحوثيين شنوا هجوماً على أحد المواقع العسكرية في جبهة نجد العَتق بمديرية نِهم شرقي صنعاء"​​​.

وأكد "تمكن قوات الجيش مسنودةً بالمقاومة الشعبية (كيان قبلي موالٍ للجيش)، من كسر الهجوم، وتكبيد الحوثيين خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات".

وأشار إلى "استهداف طيران التحالف بأربع غارات مواقع وتعزيزات تابعة للحوثيين، ألحقت بهم خسائر بشرية ومادية".

إلى ذلك، أسقط الجيش اليمني طائرتين مُسيرتين للحوثيين خلال تحليقهما في سماء مديرية نِهم شرقي صنعاء، وفقاً للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية.

والجمعة، أعلنت القوات الحكومية مقتل 20 عنصراً من الحوثيين وإصابة آخرين، خلال معارك بين الجانبين في مديرية نِهم البالغة مساحتها 1841 كيلومتراً مربعاً، وتبعد عن وسط صنعاء نحو 60 كيلو متراً.

وسيطر الجيش اليمني في 15 أيلول/ سبتمبر الماضي، على مواقع التباب الصفر الاستراتيجية في جبهة نجد العَتق بمديرية نِهم، سبق ذلك تقدم مماثل لقواته منتصف آب/ أغسطس الماضي، حيث استعادت مواقع مهمة في ذات الجبهة، بينها سلاسل جبال الدخيل والعلق والرماة، حسب وزارة الدفاع اليمنية.

وفي 29 كانون الثاني/ يناير الماضي، أعلنت جماعة الحوثيين على لسان المتحدث باسم القوات الموالية لها، العميد يحيى سريع، السيطرة الكاملة على مديرية نِهم شرقي صنعاء ومديريات في محافظتي مأرِب والجَوف، بمساحة تقدر بأكثر من 2500 كيلو متر مربع، خلال عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "البنيان المرصوص".

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات