الجيش اليمني يسيطر على مواقع في معارك مع "أنصار الله" أوقعت 16 قتيلاً جنوبي مأرب

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 25 سبتمبر 2020ء) استعاد الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الخميس، مواقع من قبضة جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، عقب معارك في محافظة مَأرِب شمال شرقي اليمن.

وأفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك" بأن الجيش ومجاميع من قبيلة مُراد شنوا هجوماً واسعاً تضمن عملية التفاف على مواقع جماعة "أنصار الله" في جبهة الحدبا في أطراف مديرية رَحَبَة جنوبي مَأرِب​​​.

وأكد تمكن الجيش ومسلحي قبيلة مُراد خلال الهجوم الذي سانده طيران التحالف العربي، من السيطرة على منطقة الحدبا ومحيطها وصولاً إلى عزلة بقثَة في مديرية رَحَبة.

وأشار إلى تنفيذ طيران التحالف غارات على تحركات وتعزيزات لجماعة "أنصار الله" في مناطق متفرقة في مديرية رَحَبة بالتزامن مع المعارك، ما ألحق خسائر في الأرواح والعتاد بعناصر الجماعة.

ووفقاً للمصدر، أوقعت المعارك 9 قتلى من الجيش والقبليين الموالين له، في حين قُتل 7 من "أنصار الله"، وأُصيب أكثر من 21 من الجانبين، فيما اغتنمت القوات الحكومية آليتين عسكريتين.

من جهة أخرى، قال تلفزيون "المسيرة" التابع لجماعة الحوثيين، إن طيران التحالف شن 6 غارات على مديرية رَحَبة، وغارتين على مديرية مَاهِليةْ جنوبي مَأَرِب.

وأضاف أن التحالف نفذ 3 غارات جوية على مديريتي مَجْزِر وصِرواح شمال وغرب مَأرِب.

في سياق الغارات الجوية أيضاً، قصف طيران التحالف بغارتين مديرية خبْ والشّعْف في محافظة الجَوف الحدودية مع السعودية، وشن غارتين على محافظة صَعَدة الحدودية مع السعودية، استهدفتا منطقة مجَازَة الشرقية التابعة إدارياً لمديرية بَاقِم الحدودية مع منطقة عسير جنوب غربي السعودية.

bject: اليمن - مارب - الجيش - استعادة مواقع

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات