الجيش اليمني: السيطرة على مواقع ومقتل قائد من الحوثيين شرق الجوف

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 14 أغسطس 2020ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الجمعة، استعادة مواقع من سيطرة جماعة أنصار الله "الحوثيين"، في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، عن مصادر في المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن "معارك عنيفة اندلعت منذ يوم أمس في مديرية خب والشعف (شرقي الجوف)، تمكن خلالها الجيش والمقاومة الشعبية (كيان قبلي موالٍ للجيش اليمني) من استعادة مواقع الصبايغ وبرق الخيل وعدد من المواقع القتالية في جبهة العلم"​​​.

وأضافت بأن "الحوثيين تكبدوا خلال الساعات الماضية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدّات، وفرار جماعي لعناصرهم مخلفين العشرات من القتلى".

وأكدت "مقتل قائد محور سفيان في قوات الحوثيين، أبو حيدر الحمزي وعدد من مرافقيه اثر استهدافهم من مدفعية الجيش خلال المعارك".

وأشارت إلى "استعادة الجيش أربع آليات قتالية وكميّات من الأسلحة الخفيفة والمتوسّطة في مواقع متفرّقة من جبهات محافظة الجوف".

يأتي ذلك غداة إعلان الجيش اليمني، على لسان الناطق باسم المنطقة العسكرية السادسة، العقيد ربيع القرشي، عبر حسابه على "تويتر"، صد هجوم للحوثيين باتجاه النضود في مديرية خب والشعف، ومقتل وإصابة عدد من عناصرهم المهاجمة واغتنام آليتين.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات