معدل الإصابات بوباء "كوفيد-19" يواصل التراجع في الجزائر رغم إحصاء 521 إصابة جديدة

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 09 أغسطس 2020ء) واصل معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" تراجعه في الجزائر رغم إحصاء 521 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية بانخفاض طفيف عن معدل أمس، تزامنا مع توجه الحكومة الجزائرية نحو رفع تدريجي لقيود الحجر الصحي.

وأعلنت وزارة الصحة الجزائرية، في بيان اليوم الأحد، "ارتفاع إجمالي المصابين بفيروس كورونا بالجزائر إلى 35160 حالة مؤكدة، بعد تسجيل 521 حالة جديدة"​​​.

وأضاف الوزارة  أنه "بلغ عدد الوفيات 1302 وفاة، بعد تسجيل 9 وفيات جديدة في آخر 24 ساعة، كما غادر 24506 مصابين المستشفى بعد تماثلهم للشفاء".

وأعلنت الحكومة الجزائرية، أمس السبت، عن حزمة إجراءات تخفف من قيود الحجر الحصي المفروض على خلفية تفشي وباء كوفيد-19، من بينها فتح الشواطئ والمطاعم والمقاهي وكذا الساحات العامة بداية من 15 آب/ أغسطس الجاري، مع اتباع إجراءات وقائية مشددة.

كما قررت تقليص ساعات حظر التجوال، وإعادة فتح المساجد اعتبارا من الخامس عشر من آب/أغسطس الجاري، وفق إجراءات وقائية وتدابير مشددة، وذلك بعد نحو خمسة أشهر من قرار صدر بإغلاقها ضمن إجراءات احترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

يذكر أن منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباءً عالميا.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

وبحسب الإحصاءات الرسمية، تجاوزت إصابات "كوفيد-19" حول العالم حاجز 19 مليون إصابة، توفي من بينهم أكثر من 730 ألف شخص، فيما تعافى أكثر من 12 مليونا آخرين.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات