نقل الأميركي بول ويلان المدان بالتجسس إلى السجن في موردوفيا الروسية

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 04 أغسطس 2020ء) أعلن ديفيد ويلان، شقيق الأميركي بول ويلان، المحكوم عليه بالسجن 16 عاما بتهمة التجسس، اليوم الثلاثاء، أن بول، تم نقله إلى المؤسسة الإصلاحية رقم 18 في جمهورية موردوفيا.

وجاء في بيان ديفيد ويلان : "تحدثت السفارة البريطانية مع أحد الأشخاص من دائرة السجون الفيدرالية اليوم، الذي أكد، أن بول وصل إلى جمهورية موردوفيا يوم السبت الماضي، 1 آب/أغسطس ​​​... وفقًا للمتحدث باسم دائرة السجون الفيدرالية، سيقضي بول 20 يومًا في الحجر الصحي في المؤسسة الإصلاحية رقم 18، ثم سينقل إلى المؤسسة الإصلاحية رقم 17 حيث ستكون إقامته الدائمة" .

هذا وقضت محكمة مدينة موسكو، يوم 15 حزيران/يونيو، بسجن المواطن الأميركي بول ويلان لمدة 16 سنة بتهمة التجسس في روسيا.

هذا ولم يكشف التحقيق رسميًا عن القضية، وذكر البيان الصحفي الصادر عن جهاز الأمن الفدرالي الروسي، أنه تم احتجاز ويلان في موسكو نهاية عام 2018 أثناء حملة على التجسس. وأكد الدفاع على أن المواطن الأميركي كان ضحية استفزاز.

يذكر أن بول ويلان، يحمل أربع جنسيات - الأميركية والبريطانية والإيرلندية والكندية. ووفقا لصحيفة "واشنطن بوست"، فإن ويلان كان يزور روسيا بانتظام منذ عام 2007. وذكر شقيقه أن بول ويلان يعمل في مجال أمن الشركات في "بورغوارنير"، التي تقوم بتصنيع مكونات السيارات. ولم يتم الكشف رسميا عن حقائق أساسية للقضية بسبب السرية.

جوجل بلس شارك في واتس ایب