روسيا تختبر نظام "بوسيدون" المتكون من غواصة حاملة لغواصات مسيرة آلياً تعمل بالطاقة النووية

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 26 يوليو 2020ء) أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، بأن البحرية الروسية، إلى جانب مؤسسات صناعة الدفاع، تجريان اختباراً على أول نظام "بوسيدون" الذي يتكون من غواصة حاملة لغواصات أصغر حجماً مسيرة آلياً وغير مأهولة، تعمل بالطاقة النووية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: " تجري البحرية، إلى جانب مؤسسات صناعة الدفاع، اختبارات على أول غواصة حاملة لغواصات أصغر حجماً مسيرة آلياً، غير المأهولة، تعمل بالطاقة النووية من نوع "بوسيدون" البحرية ، والتي تم إطلاقها في آذار/مارس 2019​​​.

وأضافت الوزارة أنه يتم الانتهاء بنجاح من العمل على إنشاء أنظمة أسلحة حديثة للبحرية: منظومة تحت الماء مجهزة بمركبات "بوسيدون" المسيرة آلياً تحت الماء ونظام صواريخ "تسيركون" الأسرع من الصوت.

يذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كان قد ذكر في رسالته الموجهة إلى الجمعية الفدرالية الروسية، في آذار/ مارس الماضي، عن الغواصة النووية المسيرة، التي يمكن أن تسير بسرعة هائلة على عمق كبير، والتي أطلقت عليها فيما بعد تسمية "بوسيدون"، إلى جانب صاروخ "أفانغارد" المزود برأس قتالي فرط صوتي، وصاروخ "سارمات" الواعد العابر للقارات وصاروخ "كينجال" فرط الصوتي.

جوجل بلس شارك في واتس ایب