انتهاك واشنطن لحقوق الإنسان يفقدها الحق بإبداء اعتراض في هذا المجال تجاه أي دولة -زاخاروفا

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 23 يوليو 2020ء) أعلنت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن تجاهل الولايات المتحدة لحقوق الإنسان وانتهاك واشنطن يُفقدها الحق في إبداء أي اعتراض في هذا المجال تجاه حكومات دولة أخرى.

وقالت زاخاروفا في إحاطة إعلامية، اليوم الخميس، معلقة على تقرير لجنة الحقوق غير القابلة للتصرف في وزارة الخارجية الأميركية: " التجاهل السافر لأسس القانون الدولي، لا سيما على خلفية الانتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة نفسها، وعدم التزامها بحقوق الإنسان تجاه الدول الأخرى وتجاه مواطني الدول الأخرى، يُفقد واشنطن الحق الأخلاقي في أن تبدي أي اعتراضات لأي دولة أخرى"​​​.

وأضافت " للأسف، علينا أن نعترف بأن نتائج ستين صفحة من عمل اللجنة لا تحتوي حتى على تلميح لتحليل المشاكل الموجودة في الولايات المتحدة في مجال حقوق الإنسان".

وأشارت زاخاروفا إلى أن التقرير ونتائجه تقدم مثالاً على بروباغاندا الاستثناء الأميركي في تعزيز رؤيتهم الخاصة لمفهوم حقوق الإنسان.

وتساءلت: "هل يمكن لواشنطن أن تستمر في المطالبة بدور القائد العالمي في دفع جدول أعمال حقوق الإنسان في دول أخرى؟ لما تحتاجون للبحث وللتقارير؟ اسألونا،سنخبرك باختصار ووضوح :تبدو لنا صياغة السؤال هذه أكثر جرأة وحسمًا من أي وقت مضى على خلفية الاضطرابات والاحتجاجات المستمرة في البلاد".

وتأتي هذه التصريحات على خلفية تعدي رجال الشرطة الأميركية على صحفيين روس كانوا يغطوا الاحتجاجات المشتعلة في الولايات المتحدة منذ عدة أشهر. وكذلك على خلفية إدراج واشنطن لرئيس جمهورية الشيشان، رمضان قديروف، إلى "القائمة السوداء"، حول انتهاك لحقوق الإنسان.

جوجل بلس شارك في واتس ایب