نحو 120 شخصا معرضين للموت في موجة كورونا الثانية ببريطانيا - أطباء

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 14 يوليو 2020ء) أعلنت الأكاديمية البريطانية للعلوم الطبية، ان نحو 120 ألف شخص معرضين للموت في البلاد، في حال إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، خلال الموجة الثانية من انتشار الجائحة والمرتقبة هذا الشتاء إذا لم يتم اتخاذ إجراءات جدية للحد منانتشاره.

ووفقا لمعطيات الاكاديمية التي لم تأخذ في الاعتبار التدابير المحتملة من قبل السلطات لمكافحة انتشار (كوفيد-19): "وفقًا لنمذجة السيناريو سيبلغ عدد الأشخاص الذين ينقلون الي المستشفيات والوفيات ذروتها في شهري كانون الثاني/ يناير وشباط/ فبراير من عام 2021، على غرار أو حتى أسوأ من الموجة الأولى في ربيع عام 2020 ​​​.

.. ، يمكن أن يصل عدد الوفيات في المرافق الطبية بين أيلول/ سبتمبر 2020 وحزيران/ يونيو 2021  إلى 119900 شخص".

ويدعو العلماء، السلطات البريطانية الى البدء في الاستعدادات النشطة للموجة الثانية من انتشار المرض للحد من المخاطر، بما في ذلك إجراءات الحد من انتقال الفيروس والسيطرة على حالات العدوى بالإضافة إلى الإصابة بنزلات البرد.

ووصل عدد الوفيات في بريطانيا نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد الى 45 الف شخص، وتجاوز عدد الإصابات ال 290 ألف شخص، ولكن اطهرت مؤشرات الأسبوع الأخير انخفاضا مستقرا لعدد الإصابات، والذي سمح للسلطات برفع القيود المفروضة بشكل تدريجي.

جوجل بلس شارك في واتس ایب