إجمالي الإصابات بوباء "كوفيد-19" في الجزائر يناهز 16 ألفا توفي من بينهم 952 شخصا

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 05 يوليو 2020ء) أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، مساء اليوم الأحد، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بالجزائر إلى 15941 حالة مؤكدة، بعد تسجيل 441 حالة جديدة في أكبر حصيلة مسجلة في 24 ساعة منذ بداية الجائحة.

وأشارت وزارة الصحة، في بيان لها إلى "ارتفاع عدد الإصابات بـ 441 حالة مقارنة بآخر حصيلة، فيما بلغ عدد الوفيات 952 وفاة، بعد تسجيل 6 وفيات جديدة في آخر 24 ساعة، كما غادر 11492 مصاب المستشفى بعد تماثلهم للشفاء"​​​.

ويذكر أن فيروس كورونا المستجد منتشر في 48 ولاية جزائرية لحد الآن، وقد أعلنت السلطة حجرا  منزليا جزئيا على كل ولايات الوطن.

وبدأت السلطات الجزائرية في 14 حزيران/يونيو الماضي في تطبيق المرحلة الثانية من خطة تخفيف القيود المفروض بسبب فيروس كورونا.

وشملت هذه الخطة استئناف بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية واستئناف حركة النقل بين المدن بشكل محدود.

 يذكر أن منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباءً عالميا.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

وبحسب الإحصاءات الرسمية، تجاوزت إصابات "كوفيد-19" حول العالم حاجز 11 مليون حالة، توفي من بينهم أكثر من نصف مليون شخص، فيما تعافى أكثر من 6 ملايين آخرين.

جوجل بلس شارك في واتس ایب