الأمم المتحدة تدين الحملة الوحشية للشرطة الأميركية على الاحتجاجات السلمية - بيان

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 10 يونيو 2020ء) أدانت مجموعة من خبراء الأمم المتحدة المستقلين في مجال حقوق الإنسان تصرفات الشرطة بقمعها الوحشي للاحتجاجات السلمية في الولايات المتحدة بعد وفاة الأميركي من أصل أفريقي، جورج فلويد ، ودعت إلى إصلاح جذري لسيطرة الشرطة في البلاد.

وجاء في بيان أدلى به ثلاثة مقررين خاصين للأمم المتحدة: "الاستخدام المفرط للقوة ضد المظاهرات السلمية أمر لا يغتفر له على الإطلاق، ولكنه أمر صادم بشكل خاص عندما لا يطالب المتظاهرون إلا بالمسؤولية عن حقائق وحشية الشرطة والعنصرية المنهجية في عمل وكالات إنقاذ القانون"​​​.

وأعرب الخبراء عن قلقهم بشأن عسكرة الصراع بين المتظاهرين والسلطات، الذين حشدوا أكثر من 60 ألف جندي من الحرس الوطني، غير مؤهلين للتعامل مع مثل هذه الاحتجاجات السلمية.

كما أعرب مؤلفو البيان عن قلقهم البالغ تجاه حجم عمليات الاعتقال والاحتجاز التي حدثت خلال تفشي وباء فيروس كورونا المستجد. وطالبوا بالإفراج السريع عن جميع المعتقلين لأنهم معرضون لخطر الإصابة بأمراض خطيرة.

وتشهد ولايات أميركية منذ أواخر شهر أيار/مايو الماضي، احتجاجات على خلفية مصرع المواطن الأفروأميركي جورج فلويد، تتحول أحيانا إلى أحداث عنف بين المحتجين والشرطة التي تعدت على صحفيين وأصابت بعضهم بجروح وصاحب هذه الاحتجاجات أعمال عنف وسلب ونهب وتخريب للممتلكات العامة والخاصة في عدد من المدن.

وبالمقابل تم فصل أربعة من رجال الشرطة ، بينما جرى اتهام أحدهم بالقتل.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات