"أوبك+" تعتزم غدا دراسة تمديد الحصص الحالية بعد يونيو - وزارة الطاقة الأذربيجانية

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 05 يونيو 2020ء) صرحت مديرة المكتب الصحافي ومستشارة وزير الطاقة الأذربيجاني زامينا علييف، اليوم الجمعة، بأن "أوبك+" ستنظر في السادس من حزيران/يونيو في مسألة تمديد خفض إنتاج النفط بمقدار 9.7 ملايين برميل يوميا للفترة التي تلي حزيران/يونيو المقبل​​​.

وقالت علييف لوكالة "سبوتنيك": "وزراء أوبك+ سيناقشون وضع سوق النفط العالمية واتجاه التنمية والوفاء بالالتزامات بخفض الإنتاج. ومن المقرر أيضا النظر في تمديد "إعلان التعاون" القائم بعد حزيران/يونيو لخفض إنتاج النفط بمقدار 9.7ملايين برميل يوميا من قبل "أوبك+".

هذا ومن المقرر أن تجتمع أوبك وحلفاؤها بقيادة روسيا غدا السبت، بحسب ما أفاد وزير الطاقة الروسي في وقت سابق، وذلك لبحث تمديد تخفيضات قياسية لإنتاج النفط ودفع الأعضاء المتراخين مثل العراق ونيجيريا للامتثال على نحو أفضل للقيود القائمة.

يذكر أن دول تحالف المنتجين للنفط المعروفة باسم "أوبك+"، كانت قد اتفقت في وقت سابق على خفض الإمدادات 9.7 مليون برميل يوميا خلال أيار / مايو وحزيران / يونيو لدعم الأسعار التي انهارت بسبب أزمة فيروس كورونا. وكان من المقرر تقليص التخفيضات إلى 7.7 مليون برميل يوميا في الفترة من تموز / يوليو إلى كانون الأول / ديسمبر.

وقال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان في وقت سابق من اليوم إن الأوضاع الآن تضمن نجاحا مأمولا للاجتماعات وإن التنسيق جار لعقد اجتماعات لأوبك وأوبك+ غدا السبت.

جوجل بلس شارك في واتس ایب