استمرار تراجع معدلات الإصابة والوفاة اليومية بوباء "كوفيد-19" في تركيا

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 01 يونيو 2020ء) سجلت تركيا، اليوم الأحد، تراجعا جديدا في معدلات الإصابات والوفاة اليومية بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بإحصاء 839 إصابة و25 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجا، في تغريدة على "تويتر" اليوم "تركيا تسجل 839 إصابة جديدة بوباء "كوفيد-19" ليبلغ الإجمالي 163942 إصابة"​​​.

وأضاف أنه تم "تسجيل 25 وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 4540 حالة". 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن يوم الخميس الماضي أنه سيتم فتح المطاعم والمقاهي والحدائق العامة، إضافة إلى رفع حظر التنقل المفروض بين 15 ولاية  اعتبارا من الأول من شهر حزيران/يونيو المقبل في إطار تخفيف القيود المفروضة بسبب وباء "كوفيد – 19".

وأصدرت وزارة الداخلية التركية أمس تعميماً يسمح بفتح المطاعم والمقاهي والحدائق والمتنزهات والمرافق والأماكن العامة والأسواق والشواطئ والمسابح اعتبارا من 1 حزيران\ يونيو المقبل.

كما أعلنت وزارة الداخلية، إلغاء الحظر المفروض على التنقل بين  15 ولاية من بينها إسطنبول وأنقرة وإزمير.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباءً عالميا.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب