بيسكوف: الرئيس الروسي سيعلن عن الموعد الجديد للتصويت على الدستور عندما يرى الوقت مناسباً

بتروبافلوفسك كامشاتسكي، 31 مايو - (پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك) . أعلن المتحدث باسم الرئيس الروسي ديمتري بيسكوف، اليوم الأحد، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيعلن عن موعد جديد للتصويت على الدستور الروسي عندما يرى الوقت مناسباً.

وعندما سئل بيسكوف، خلال برنامج، "موسكو- الكرملين- بوتين"، والذي يُبث على قناة "روسيا -1"، عما إذا كان الإعلان عن مواعيد الاستعراض العسكري، ومسيرة "الفوج الخالد"، يعني أن روسيا تتحرك نحو الإعلان عن تاريخ التصويت على الدستور، أجاب: "هذا قرار يتخذه الرئيس الروسي​​​. وأنتم تعلمون بأن الرئيس يدعو الجميع إلى عدم التصرف من خلال "الحدس"، وإنما بالاعتماد على بيانات واضحة من قبل الخبراء والمتخصصين في الإدارات، ذات الصلة. وحينما يرى الرئيس ذلك ضرورياً، سيعلن عن موعد جديد".

بيسكوف، كان قد أعلن في وقت سابق، أنه لم يتم اتخاذ أي قرارات بخصوص تاريخ التصويت على تعديلات دستور روسيا الاتحادية.

وكان من المقرر إجراء تصويت عام على التعديلات الدستورية في جميع أنحاء روسيا في 22 نيسان/أبريل الماضي، ولكن تم تأجيلها بسبب الوضع الوبائي الصعب في البلاد بسبب جائحة "كوفيد-19". وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أقترح ، يوم 15 كانون الثاني/يناير الماضي، في رسالته السنوية إلى الجمعية الفدرالية، إجراء بعض التعديلات على الدستور الروسي، وسيكون هذا أول تعديل للدستور الذي تمّ تبنيه بعد انهيار الاتحاد السوفياتي عام 1992.

ومن بين أمور أخرى، تتيح التعديلات الدستورية للرئيس الحالي لروسيا بالترشح لهذا المنصب مرة أخرى بعد عام 2024.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات