موسكو تدعو واشنطن لإجراء تحقيق شامل في مقتل أميركي من أصول أفريقية

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 30 مايو 2020ء) أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن موسكو تدعو إلى إجراء تحقيق شامل في مقتل الأميركي من أصول أفريقية، جورج فلويد في الولايات المتحدة.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية: " نحث السلطات الأميركية على اتخاذ تدابير حقيقية وفعالة لتصحيح الوضع، والعودة إلى الوفاء الأمين بالالتزامات الدولية، ومواءمة التشريعات الوطنية مع مبادئ الأمم المتحدة الأساسية بشأن استخدام القوة والأسلحة النارية من قبل وكالات إنفاذ القانون​​​. وبالطبع إجراء تحقيق شامل في مقتل جورج فلويد" ,

وأشارت الوزارة إلى أن الحادث "ليس الأول في سلسلة من مظاهر الفوضى والعنف غير المبرر من قبل" ضباط تطبيق القانون "في الولايات المتحدة".

وأضافت الوزارة أن" في الولايات المتحدة تراكمت المشاكل البنيوية في مجال حقوق الإنسان بشكل واضح.

من بينها - التمييز على أسس عنصرية وعرقية ودينية، تعسف الشرطة، تحيز العدالة، الاكتظاظ في السجون، الاستخدام غير المنضبط للأسلحة النارية و" وسائل الدفاع عن النفس "من قبل الأفراد والكثير غيرها ".

خرجت تظاهرات حاشدة وغاضبة في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأميركية احتجاجا وتنديدا بمقتلِ أميركي من أصول أفريقية على يدِ شرطةِ المدينة.

وأوعز الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لوزارة العدل ومكتب التحقيقات الاتحادي بتسريع التحقيق بقضية وفاة مواطن من أصول أفريقية .

وتذكر هذه الحادثة بوقائع سابقة تعامل فيها أفراد من الشرطة بعنف مع مواطنين من أصول أفريقية ومنهم إيريك غارنر، الذي مات في ظروف مشابهة في مدينة نيويورك عام 2014.

جوجل بلس شارك في واتس ایب