روسيا تجري اختبارات لنوع جديد من مدافع الهاوتزر من طراز "كواليتسيا- إس في"

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 26 مايو 2020ء) صرحت شركة "أورال فاغون زافود" الروسية، اليوم الثلاثاء، أن معهد البحوث "بوريفيستنيك" التابع للشركة، يقوم بإجراء اختبارات على أول سلسلة من مدافع "هاوتزر" ذاتية الحركة، الواعدة من طراز "كواليتسيا- إس في" على عجلات.

وأفادوا في المكتب الصحفي للشركة لوكالة "سبوتنيك" عن فاسيلي ناباتوف، كبير مصممي المشروع ورئيس قسم معهد البحوث " بوريفيستنيك " : "تتميز العربة ذات العجلات بعدد من المزايا: يمكن استخدام هذه الآليات على الطرق العامة، تتمتع بقدرة عالية على الحركة، فترة خدمة أطول، وتتقدم بخصائصها بالمقارنة مع المركبات المجنزرة"​​​.

بالإضافة إلى ذلك ، أشار ناباتوف، إلى أنه إذا قارنت مورد المنصات ، فإن 5000 كيلومتر من الحركة حتى موعد الصيانة الدوري لدى المركبات المجنزرة هي مسافة التدوير الأولي للعربات ذات العجلات.

كما أوضح ناباتوف أنه "بالإضافة إلى كل هذا يجب الأخذ في الاعتبار أن هناك عوامل مثل انخفاض الوزن، والتنقل الأفضل وسهولة النقل الجوي.

كل هذا، يوسع نطاق وسرعة المهام التي يتم تنفيذها".

وذكر المكتب الصحفي للشركة أنه بنهاية العام من المقرر أن تستكمل سلسلة الاختبارات وبعدها سيتم اتخاذ قرار بشأن إطلاق المركبة إلى مرحلة الإنتاج التسلسلي.

هذا وتم إنشاء النسخة ذات العجلات للمدفعية على أساس عربات "كماز -6550 " ويبلغ حجم الذخائر المحمولة - حتى 70 طلقة.

وتجدر الإشارة إلى أن مدفع "كواليتسيا- إس في" تم تطويره في معهد نوفغورود للبحوث المركزية. وفي 9 أيار/ مايو 2015، تم عرض "كواليتسيا- إس في" رسميًا في موسكو للمرة الأولى في العرض العسكري للذكرى السبعين للانتصار في الحرب العالمية الثانية.

ويذكر أن نظام "كواليتسيا –إس في" متخصص في تدمير الأسلحة النووية التكتيكية والمدفعية وبطاريات الهاون والدبابات وغيرها من المركبات المدرعة والأسلحة المضادة للدبابات والأفراد وأنظمة الدفاع الجوي والدفاع الصاروخي ومراكز القيادة، وكذلك في تدمير التحصينات الميدانية وإفشال مناورة احتياطيات العدو في عمق دفاعه.

جوجل بلس شارك في واتس ایب