الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية تظهر استعداداً مشتركاً لمواجهة وباء كوفيد-19- روسيا

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 20 مايو 2020ء) أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن الجمعية العامة العالمية للصحة، أظهرت استعداد الدول الجماعي لمواجهة وباء كوفيد-19 وعواقبه.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية في ختام الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة العالمية للصحة، الهيئة القيادية الرئيسية لمنظمة الصحة العالمية: " نلاحظ بارتياح أنه خلال الدورة، أبدت الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية تضامنًا واستعدادًا للتعاون في التغلب على الأزمة في قطاع الرعاية الصحية وعواقبها"​​​.

وجاء في التقرير أن روسيا انتخبت بالإجماع في اللجنة التنفيذية لمنظمة الصحة العالمية، وأثناء مشاركتها في الجمعية، دعم الجانب الروسي جهود منظمة الصحة العالمية لمكافحة الوباء، ودعا إلى التعاون غير المسيّس من قبل الدول لصالح التصدي العالمي لهذا التهديد المشترك".

واختتمت وزارة الخارجية الروسية بيانها: "نأمل أن يستمر الموقف الإيجابي وروح التفاعل التي أظهرها المجتمع الدولي خلال الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة العالمية للصحة، وأن يقود [هذا الموقف] الدول إلى الوحدة في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد" .

وفي ختام الدورة اعتمدت الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية، بتوافق الآراء، قرار "الاستجابة لكوفيد 19"، وكانت روسيا من بين الدول الراعية لهذا القرار.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات