جراء تفشي كورونا..​​​. إيرلندا تزيد مساهمتها في ميزانية "الصحة العالمية" بأربعة أضعاف

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 16 أبريل 2020ء) أعلن وزير الخارجية الإيرلندي، سايمون كوفيني، اليوم الخميس، أن إيرلندا ستزيد من مساهمتها في ميزانية منظمة الصحة العالمية بمقدار أربع مرات وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال وزير الخارجية في تغريدة على تويتر: " تدعم أيرلندا منظمة الصحة العالمية في تنسيق المعركة العالمية ضد (كوفيد- 19 ) و لإن العديد من البلدان تعتمد على خبرات الأمم المتحدة وقدراتها، فإن أيرلندا تقوم بزيادة بمقدار أبع مرات مساهمتها المالية السنوية في ميزانية منظمة الصحة العالمية لعام 2020 لتصل إلى 9.5 مليون يورو".

هذا وتعتبر الولايات المتحدة أكر المساهمين بميزانية منظمة الصحة العالمية حيث تقدر مساهمة واشنطن بـ 14 في المائة من ميزانية المنظمة.

وتعد مؤسسة بيل وميليندا غيتس ثاني أكبر مانح لمنظمة الصحة العالمية، حيث توفر 9.

76 في المائة من ميزانية المنظمة في الفترة 2018-2019. ويتبع ذلك التحالف العالمي للقاحات والتحصين بنسبة 8.39 في المائة.

كما تعتبر المملكة المتحدة هي ثاني أكبر دولة من حيث تمويل منظمة الصحة العالمية (293.5 مليون دولار أو 7.79 في المائة من الميزانية)، وتأتي في المركز الثالث ألمانيا بـ (292.1 مليون دولار أو 5.86 في المائة ).

هذا وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أعلن يوم الثلاثاء، عن وقف واشنطن تمويل منظمة الصحة العالمية، عازياً ذلك لعدم قيام منظمة الصحة العالمية، حسب اعتقاده، بتوفير المعلومات حول فيروس كورونا المستجد في وقتها، وعدم إبلاغ المجتمع الدولي بالحقيقة حول الفيروس.

كما اتهم وزير الخارجية الأميركي ، مايك بومبيو، مؤخرا، منظمة الصحة العالمية بأنها لم تقم بعملها لمنع انتشار وباء كورونا.

جوجل بلس شارك في واتس ایب