"البلازما المناعية"..​​​. متبرع واحد يمكنه توفير العلاج لثلاثة أشخاص – نائبة عمدة موسكو

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 09 أبريل 2020ء) أعلنت نائبة عمدة موسكو لشؤون التنمية الاجتماعية، أناستاسيا راكوفا، اليوم الخميس، أنه يمكن لمتبرع واحد بالبلازما توفير العلاج لشخص أو لثلاثة مرضى بفيروس كورونا المستجد.

وقالت راكوفا للصحفيين: "يمكن لمتبرع واحد توفير البلازما لمريض واحد وحتى ثلاثة مرضى. وكما يقول الأطباء، فإن أهم شيء هو فهم واستجابة الجهات المانحة المحتملة. كلما زاد استعداد المتخصصين في البلازما، كلما تم إنقاذ المزيد من الناس".

وأشارت إلى أن المرضى المتعافين والذين يوافقون على الإجراء يتم اختيارهم بعناية وفحصهم وأخذ الدم. يتم اختيار المتبرعين بدقة وفقًا لمتطلبات معينة، مثل وجود شهادة طبية للنموذج المعتمد حول عدوى "كوفيد-19"، اختبارات سلبية لفيروس نقص المناعة البشرية، التهاب الكبد "بي وسي"، وتعداد كامل لعناصر الدم، اختبارات الدم البيوكيميائية، وتقديم الشهادات الطبية اللازمة المتعلقة بمرض الـ"سارس".

ويقوم الأخصائيون بإجراء تحليلات البلازما للمانحين والتحقق من قوة الاستجابة المناعية، ومدى فائدة البلازما للمرضى الآخرين. بعد ذلك، يخضع المتبرع لإجراء البلازما الق�

�اسي السهل وغير المؤلم لمدة 40 دقيقة.

هذا أعلنت نائبة عمدة موسكو لشؤون التنمية الاجتماعية، أناستاسيا راكوفا، في وقت سابق ، أن 11 شخصًا تعافوا بالفعل من "كوفيد-19" عن طريق متبرعين بالبلازما لعلاج فيروس كورونا المستجد.

وأعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في روسيا، تسجيل 1459 إصابة جديدة بالفيروس في 50 إقليماً من أقاليم البلاد خلال الــ 24 ساعة الماضية، من بينهم 857 إصابة في العاصمة موسكو، و44 بسانت بطرسبورغ، ليبلغ إجمالي عدد الإصابات 10131 إصابة، مشيراً إلى تسجيل 13 حالات وفاة بالفيروس خلال الفترة المذكورة ليبلغ إجمالي الوفيات 76 شخصا، كما تماثل 118 شخصاً للشفاء ليبلغ إجمالي الذين تعافوا من الفيروس 698 شخصا.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات