7851 إصابة بفيروس كورونا في إسرائيل وصراع بين وزارتي الدفاع والصحة لمكافحة الفيروس

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 05 أبريل 2020ء) أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء اليوم السبت عن تسجيل 262 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع اجمالي الإصابات إلى 7851 من بينهم 43 حالة وفاة.

وقالت الصحة الإسرائيلية في بيان لها إن "عدد مرضى فيروس كورونا في البلاد، بلغ 7851 من مساء اليوم السبت بينهم 43 حالة وفاة"​​​.

وأضافت في بيانها أن "من مجمل المصابين هناك 7059 وصفت حالتهم بالطفيفة، 165 متوسطة و 234 بحالة خطيرة".

ويمكث في غرف العناية المكثفة بالمستشفيات الإسرائيلية نحو "108 من مجمل الإصابات يتنفسون اصطناعيا بواسطة الأجهزة، وليس بقواهم الذاتية. وتشير هذه الأرقام زيادة بنسبة 10٪ من الذين لا يتنفسون بقواهم الذاتية، و10٪ في عدد المرضى الذين وصفت حالتهم بالخطيرة".

من جانبه أكد وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بنيت أنه للعودة إلى الروتين بسرعة، يجب نقل مسؤولية مكافحة فيروس كورونا في إسرائيل إلى وزارته.

وعلل بينيت ذلك في مقابلة مع القناة 12 الإسرائيلية لأن "الجيش الإسرائيلي ووزارة الأمن يعرفون المهمة، نحن في حرب بيولوجية خطيرة ضد الطبيعة".

وأضاف بينيت بالقول أنه "لا يوجد انتقادات لنا على وزارة الصحة، نريد أن لنظام فحوصات كورونا أن ينجح، لذا كان يجب نقل المسؤولية عليه إلى الجيش الإسرائيلي قبل شهر".

وتابع بينيت قائلا "أرغب في توظيف كيانات خاصة وشركات تكنولوجية كبيرة. كلنا نحاول المساعدة، وإذا أردنا أن نكون قادرين على التعامل، وعلى فتح الاقتصاد الإسرائيلي، يجب أن ننقل كل المسؤولية إلى الجيش الإسرائيلي والأجهزة الأمنية".

وحول وظيفة ودور وزارة الصحة الإسرائيلية، قال بينيت "بالتأكيد يجب تحديد دور وزارة الصحة برسم السياسة العامة، لكنها ليست هيئة تنفيذية".

وأشارت القناة إلى أن هناك "صراع خفي يدور وراء الكواليس في إسرائيل، بين وزارتي الأمن والصحة، على من يُشرف ويقود معركة ضد فيروس كورونا".

جوجل بلس شارك في واتس ایب