ارتفاع عدد المصابين الفلسطينيين بفيروس كورونا إلى 155 إصابة بعد تسجيل 21 إصابة جديدة

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 02 أبريل 2020ء) ارتفع عدد المصابين الفلسطينيين بفيروس كورونا إلى 155 إصابة بعد تسجيل 21 إصابة جديدة.

وأعلن مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة، كمال الشخرة، في الإيجاز الصحفي الصباحي، اليوم الخميس، عن تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد غالبيتها لعمال فلسطينيين دخلوا إسرائيل ومخالطين لهم ما يرفع إجمالي الإصابات في فلسطين إلى 155 إصابة​​​.

وأوضح الشخرة أن من بين الإصابات الـ21 الجديدة، تسعة من محافظة القدس، و11 من محافظة رام الله، وحالة واحدة من الخليل

وتابع الشخرة :"قمنا بأخذ نحو 2000 عينة عشوائية حتى هذا الصباح وسنكمل حتى 3 آلاف عينة. هذه العينات فرز منها 950 من منطقة جنين وطولكرم وقلقيلية ونابلس وبيت لحم، وكلها سلبية. والآن 300 فحص قيد العمل وسيتم إبلاغنا بها خلال النهار. العينات العشوائية اخذناها كي نتمكن من معرفة اذا وجدت حالات في قرى لم نتمكن من وصولها وخاصة في مناطق الجدار ومناطق لم تظهر فيها حالات كالظاهرية ويطا لنفحص إن كان بينها نتائج لا نعلم بها. لكن حتى الآن 950 خرجت منها كلها سلبية".

وقال الشخرة :"إذا ثبت وجود إصابات في العينات العشوائية سيتسبب هذا بإرباك كبير لنا لأنها عينات من مخالطي العمال كأصحاب السوبرماركت، وغيرهم حيث إن حالات جميع المصابين جيدة ما عدا حالتين دخلت للعلاج في بيت لحم وفي هوغوشافيز والحالتان تعرضتا لضيق نفس وارتفاع حرارة لكن نتوقع أن تتحسن صحتهما مساءً في وقت اجرينا فحوصات للمصابين السابقين في بيت لحم 2 منهم نتيجتهما سلبية وسيتم إخلائهم إلى الحجر البيتي".

وشدد الشخرة على أن ضواحي القدس تصدرت قائمة المصابين ب59 إصابة في حين جرى أخذ 8600 عامة منها 3 آلاف أخذت منذ أمس.

وأشار الشخرة إلى سيارات وطواقم طبية بدأت بالاتجاه إلى مناطق خروج العمال لأخذ عينات لمن يحتاج مشددا على ضرورة الالتزام بالحجر البيتي وفي حال وجود أعراض التوجه لإعطاء عينات.

وقال الشخرة :"60 ألف عامل سيعودون خلال هذه الأيام ونتمنى أن لا يعودوا للعمل حاليا وإذا لم يلتزم الناس بالعزل الصحي فنحن مقبلون على كارثة".

وطالب الشخرة الجهات الدولية بتزويد فلسطين بكميات جديدة من عينات الفحص.

وأوضح الشخرة :"لدينا 205 أجهزة وسنستلم 250 جهازا جديدا.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات