تراجع الأسعار العالمية للأغذية في مارس نتيجة فيروس كورونا- منظمة الأغذية والزراعة العالمية

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 02 أبريل 2020ء) أعلنت منظمة الأغذية والزراعة العالمية (فاو)، اليوم الخميس، تراجع الأسعار العالمية للأغذية في شهر آذار/مارس، وعلى الأساس الشهري، بعد انخفاض الطلب نتيجة وباء كورونا المستجد (كوفيد-19).

وجاء في البيان الصحفي للمنظمة، أن مؤشر الأسعار علي المنتجات الغذائية للمنظمة، وفقا لنتائج شهر آذار/مارس، وصل إلى 172,2 نقطة، أي أقل بـ 7​​​.8 نقطة أو بنسبة 4.3 بالمئة، من مؤشرات شهر شباط/فبراير لهذا العام، وأعلى بنسبة 2.7 بالمئة من مؤشر العام السابق.

وأكدت المنظمة أن السبب الرئيسي لهذه الديناميكية تعود إلى الانخفاض الحاد على الطلب، نتيجة انتشار وباء كورونا المستجد، مشيرة إلى أن تراجع الأسعار الكبر كان من نصيب الزيت النباتي والسكر، وأثر الانخفاض على جميع المؤشرات الفرعية للسلع.

وأوضحت المنظمة أن أسعار اللحوم لشهر آذار /مارس، بلغت 176 نقطة، أي اقل بنقطة، أو أقل بنسبة 0.6 بالمئة من شهر شباط /فبراير: " استمرت أسعار الضأن ولحم البقر في الانخفاض بشكل حاد بشهر مارس /آذار، تحت تأثير العرض الكبير للتصدير"..

وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، يوم 11 آذار/مارس، وباءً عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعةكبيرة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب