بيلاروس وروسيا ما يزال عليهما القيام بالكثير على طريق التكامل المتساوي - لوكاشينكو

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 02 أبريل 2020ء) صرح الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الخميس، بأن بيلاروس وروسيا ما يزال عليها الكثير للقيام به على طريق تحقيق التكامل متساوي الحقوق و متبادل المنفعة وتعزيز دولة الاتحاد.

وفي هذا السياق نقل المكتب الإعلامي للرئاسة في بيلاروس اليوم، عن ألكسندر لوكاشينكو، قوله في تهنئته لسكان بيلاروس وروسيا الاتحادية، بمناسبة يوم الاتحاد للبلدين: "لقد قمنا بالكثير من العمل​​​. ولكن ما يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به على طريق تحقيق التكامل متبادل المنفعة وتعزيز دولة الاتحاد. إن النجاح في تحقيق خططنا سيعتمد على الالتزام الصارم بتنفيذ الاتفاقيات المعتمدة واستبعاد الحمائية الوطنية وإزالة الحواجز والقيود القائمة ".

ووفقا له ، فإن الطرفين لديهما كل ما هو ضروري لذلك - الإرادة لتحقيق التوحيد ، والقاعدة المادية والتقنية القوية ، والموظفون المحترفون جدا ، والمجتهدون والموهوبون.

وذكر الرئيس البيلاروسي بأن ما لدى سكان بيلاروس وروسيا من تطلعات الاندماج لا يستند فقط إلى المصالح الاقتصادية المشتركة والتجارة ذات المنفعة المتبادلة ، بل إن جوهراه كان دائمًا وما زال يعتمد على الصداقة والتضامن طويل الأمد للشعبين اللذين حققا النصر على جبهات الحرب العالمية الثانية، هذا النصر العظيم الذي سنحتفل بذكرى مرور 75 عاما عليه رسميا هذا العام. وبأن الواجب المقدس لسكان بيلاروس وروسيا هو الحفاظ على الحقيقة حول تلك الأحداث الرهيبة والإنجازات التاريخية للشعب السوفياتي ونقلها إلى الأجيال القادمة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب