مذكراً بخسائر الاتحاد السوفيتي في الحرب العالمية الثانية.. ترامب يؤكد على الحوار مع موسكو

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 30 مارس 2020ء) ذكّر الرئيس الأميركي دونالد ترانب، اليوم الاثنين، بالخسائر البشرية التي تكبدها الاتحاد السوفياتي السابق في الحرب العالمية الثانية، مشيراً إلى ضرورة الحوار مع موسكو.

وقال ترامب، في حديث لـ "فوكس نيوز" ، "أنا لا أقول إنهم أطفال أبرياء. أنا لا أقول إنهم مثاليون. لكنهم قاتلوا في الحرب العالمية الثانية. لقد فقدوا 50 مليون شخص. لقد كانوا شركاءنا في الحرب العالمية الثانية. كانت ألمانيا العدو".

في الوقت نفسه ، اتهم ترامب ألمانيا بالاستفادة من الميزة في التجارة ودفع القليل لميزانية حلف الناتو.

ومضي قائلاً "بالحديث عن روسيا ، خسرت 50 مليون شخص، 50 مليونًا! لقد قاتلوا معنا، و هم شركاءنا ونحن لا نتحدث مع روسيا لكننا نتحدث مع ألمانيا.

من الطبيعي ، أريد التحدث مع ألمانيا. لا أقول إن هذا خطأ، أنا فقط أقول كيف اتضح أننا نتحدث مع بعض الناس ولا نتحدث مع الآخرين؟ إلى أين يتجه كل شيء؟ "

الجدير بالذكر، من أن العلاقات بين واشنطن وموسكو قد تدهورت في عام 2014 على خلفية الأحداث في أوكرانيا وعودة شبع جزيرة القرم إلى قوام روسيا الاتحادية. وعلى صعيد آخر تواجه أميركا صعوبة في علاقاتها مع حلفائها في حلف شمال الأطلسي، من بينها ألمانيا، التي لا تمتثل لالتزاماتها في إطار الحلف فيما يتعلق بدفع حصص من ميزانياتها في ميزانية الحلف.

جوجل بلس شارك في واتس ایب