عدد المتوفين بفيروس كورونا في المغرب بلغ 27 شخصا والإصابات ترتفع إلى 516

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 30 مارس 2020ء) أعلنت السلطات المغربية، اليوم الإثنين، ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في المملكة إلى 27 شخصًا، بعد تسجيل حالة وفاة جديدة.

وأوضحت وزارة الصحة المغربية، في بيان، أن عدد المصابين وصل إلى 516 حالة بعد تسجيل 37 حالة إصابة جديدة بالفيروس الذي تسبب في وفاة أكثر من 34 ألف شخص حول العالم​​​.

وأعلنت الحكومة، بوقت سابق، أنها ستبدأ تقديم مساعدات مالية للأسر الفقيرة والمتضررة من الحجر الصحي الذي فرضته البلاد بعد تفشي فيروس كورونا.

وقال رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني أن لجنة اليقظة الاقتصادية قررت تقديم مساعدة مالية ستمنح للأسر التي تستفيد من خدمة "راميد" وهو "التأمين الاجتماعي الخاص بالطبقة الفقيرة" أو التي تعمل في القطاع غير المهيكل وأصبحت لا تتوفر على مدخول يومي إثر الحجر الصحي لمحاربة وباء فيروس.

وإلى جانب هذه المساعدات كانت الحكومة المغربية قد أعلنت أنها ستمنح مساعدات بقيمة 2000 درهم (حوالي 200 دولار) شهريا للمسجلين في الضمان الاجتماعي والذين توقفت أنشطتهم بسبب الحجر الصحي وتداعيات أزمة "كورونا".

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي جدلا صاخبا الأيام الماضية احتجاجا على تأخير المساعدات للأسر المتضررة من الحجر الصحي، خاصة بعد ان اقدم عامل يومي على الانتحار بعد أن فشل في إطعام أطفاله كما قال مقربون منه.

ويعيش المغاربة منذ 20 آذار/مارس حالة طوارئ صحية يمنع خلال خروج المواطنين من منازلهم إلا بتصريح يؤكد حاجة المواطن لأداء عمله او شراء حاجياته الخاصة، وكانت الحكومة المغربية قد مددت حالة الطوارئ الى غاية 20 نيسان/أبريل القادم.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات