تركيا تسجل 1704 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى7641

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 29 مارس 2020ء) سجلت تركيا، اليوم السبت، 1704 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 7641 حالة.

وقال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجا ، في مؤتمر صحفي اليوم، "تم تسجيل 1704 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى  7641 حالة"​​​.

وأضاف أنه "تم تسجيل 16 حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 108".

وأضاف أنه "تعافى 70 مريضا مصاب بفيروس كورونا حتى الآن وهناك 445 في العناية المركزة".

وحظرت تركيا أمس السفر بين المدن التركية وأوقفت جميع رحلات الطيران الخارجية كما فرضت حجراً صحياً على 12 بلدة وقرية في مختلف أنحاء تركيا لمنع انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وأمس الجمعة، طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المواطنين الأتراك بتطبيق الحجر الصحي الطوعي، والبقاء في منازلهم، فيما أعلن عن تقييد حركة السفر بين المدن التركية، وإيقاف رحلات الطيران الخارجية بشكل كامل.

كانت السلطات الصينية أبلغت منظمة الصحة العالمية، في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا المستجد" في مدينة ووهان، ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول؛ وسجلت آلاف حالات الإصابة والوفاة بسبب الفيروس في الكثير من دول العالم.

وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، يوم 11 آذار/مارس، وباءً عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات