لجنة الانتخابات الروسية تقيد حضور المراقبين الدوليين في التصويت على تعديل الدستور

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 20 مارس 2020ء) أعلنت رئيسة لجنة الانتخابات الروسية، إيلا بامفيلوفا، اليوم الجمعة، أنه لن يكون هناك أي قيود على دعوة الخبراء الدوليين، وليس المراقبين، لحضور التصويت على تعديل الدستور.

وقالت بامفيلوفا خلال جلسة اللجنة: "لا توجد أي قيود على دعوة الخبراء الدوليين، لقد شددتُ على أن [الحديث يدور حول] الخبراء وليس المراقبين الدوليين"​​​.

ووفقاً لها، فإنه يمكن للمختصين الدوليين القدوم، ووسيتم إطلاعهم على عملية إجراء التصويت.

مضيفة بأن: "تفويض المراقبين الدوليين يختلف كثيراً عن تفويض زملائنا المختصين".

هذا ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سابقاً، مرسوما يقضي بإجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقترحة في الـ22 نيسان/ أبريل في جميع أنحاء البلاد. وتتيح التعديلات الدستورية للرئيس الحالي لروسيا بالترشح لهذا المنصب مرة أخرى بعد عام 2024.

ووافق مجلس الاتحاد الروسي، قبل ذلك، على قانون التعديلات الدستورية الجديدة، بعد أن أقره مجلس الدوما في القراءة الثالثة، وتكرس التغييرات التي أدخلت على الدستور المتطلبات الجديدة المطروحة أمام الرئيس وأعضاء الحكومة ومسؤولي الدولة من مختلف المستويات، وتوطيد ضمانات الدولة الاجتماعية للمواطنين، وتغيير صلاحيات البرلمان، حظر التفريط بالأراضي الفيدرالية، تحديد وضع اللغة الروسية، وأيضا ذكر الله في الفصل المكرس لاستمرارية تطوير الدولة الروسية.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أقترح، يوم 15 كانون الثاني/يناير الماضي، في رسالته السنوية إلى الجمعية الفدرالية، إجراء بعض التعديلات على الدستور الروسي، وسيكون هذا أول تعديل للدستور الذي تمّ تبنيه بعد انهيار الاتحاد السوفياتي عام 1993.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات