إسرائيل تمنع التجمعات التي تزيد عن 100 شخص وإجراءات احترازية إضافية لمواجهة فيروس كورونا

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 11 مارس 2020ء) أعلن رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الإثنين، عن إجراءات جديدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا في إسرائيل، وذلك بعد تسجيل إصابة 82 إسرائيليا بالفيروس.

وقال نتنياهو، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصحة يعقوب ليتسمان، نحن "نتعامل مع وباء عالمي يصيب جميع البلدان​​​. تحدثت مع مسؤولين من جميع أنحاء العالم وأشادوا باستعداد إسرائيل".

وأعلن نتنياهو أن "التجمعات ستقتصر على 100 شخص. نسعى إلى تقليل الحشود، والامتناع عن عقد المؤتمرات والفعاليات غير الضرورية".

وأضاف نتنياهو بالقول، "تتم دراسة إرجاء التعليم الجامعي والأكاديمي إلى أجل غير مسمى".

وتابع نتنياهو بالقول، إن "البلدان التي لم تتخذ هذه الخطوات هي في وضع صعب للغاية".

وطالب نتنياهو مواطني إسرائيل "بالعمل على تغيير الروتين اليومي للتعامل مع هذا التهديد، وتجنب مصافحة الأيدي، وغسل اليدين والحفاظ على النظافة الشخصية ووضع منديل عندما يعطس شخص ما".

من جانبه قال وزير الصحة الإسرائيلي، يعقوب ليتسمان، إن "الخطوات التي اتخذت صعبة للغاية، لكن ينبغي احترامها لمنع تدهور صحي غير مسبوق".

وأضاف ليتسمان، قائلا: "انتقلنا الآن إلى المرحلة الأصعب، وهي منع انتشار وباء كورونا بين أفراد المجتمع، وهذا يتطلب تغييرًا جذريًا في العادات اليومية وفي نمط حياة الناس".

وأفادت قناة "كان" الإسرائيلية، بأن "إدارة دوري كرة القدم قررت إجراء جميع بطولات الدوري بدون جمهور خشية انتشار فيروس كورونا".

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد إلى 82 مصاباً.

تجدر الإشارة إلى أن ما يزيد على 31 ألف إسرائيلي دخلوا الحجر الصحي البيتي اليوم فقط، تحسبًا لعدم انتشار العدوى بفيروس كورونا.

جوجل بلس شارك في واتس ایب