خفض سعر الفائدة للاحتياطي الفيدرالي الأميركي أمر إيجابي لاقتصاد روسيا – المالية الروسية

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 03 مارس 2020ء) اعلن نائب وزير المالية الروسي الكسى مويسييف، اليوم الثلاثاء، أن خفض سعر للاحتياطي الفيدرالي الأميركي يعد إيجابيا للاقتصاد الروسي حيث انه سيدعم النمو العالمي في ضوء تفشي فيروس "كورونا".

وقال مويسييف للصحفيين ردا على سؤال حول ما يعنيه خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة بالنسبة للاقتصاد الروسي : " فيما يتعلق بخفض سعر الفائدة للاحتياطي الفيدرالي الأميركي، باعتقادي أنه و بشكل عام، اعتراف بالتأثير السلبي، بما في ذلك لفيروس "كورونا" على الاقتصاد العالمي، والذي هو حديث الساعة للجميع"​​​.

وأضاف نائب وزير المالية الروسي " بالطبع من الواضح أن خفض سعر الفائدة سيدعم النمو الاقتصادي، وهو بالطبع ما ننظر إليه بشكل إيجابي.

والاقتصاد الروسي يعتبر جزاء لا يتجزأ من العالمي. لذلك ، كلما كان الاقتصاد العالمي أفضل ، كلما كان ذلك أفضل للروسي".

هذا وكان بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، قد خفض في وقت سابق من اليوم الثلاثاء سعر الفائدة بواقع نصف نقطة مئوية بنطاق من 1.25 إلى 1.00 بالمئة.

ويعكس قرار مجلس الاحتياطي خفض أسعار الفائدة قبل اجتماعه القادم للسياسة النقدية المقرر في 17 و18 آذار / مارس مدى الإلحاح الذي يشعر به المركزي الأميركي للتحرك من أجل منع ركود عالمي محتمل.

وكان الاحتياطي الفيدرالي قد أبقى في نهاية شهر شباط/ فبراير أسعار الفائدة بدون تغيير في أول اجتماعاته للسياسة النقدية للعام 2020.

جوجل بلس شارك في واتس ایب

المزيد من المقالات