*إنتاج نموذج للأجهزة الطبية لتشخيص فيروس كورونا في إيران

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 24 فبراير 2020ء)   تمكن الخبراء والعلماء في إيران من إنتاج أول نموذج للأجهزة الطبية المستخدمة في تشخيص فيروس كورونا.

وأفادت وكالة أنباء فارس، بأن "الخبراء والعلماء الإيرانيين في وزارة الدفاع تمكنوا من صنع وإنتاج أول نموذج للعدة الطبية لتشخيص فيروس كورونا"​​​.

وتعتبر هذه العدة الطبية من المعدات الرئيسية لتشخيص حالات إصابة الأشخاص بمرض كورونا، وقد تم إنتاجه للمرة الأولى داخل البلاد على يد خبراء وزارة الدفاع اإليرانية.

وأكد متحدث وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور، اليوم الأحد ارتفاع عدد حالات الوفاة إثر فيروس كورونا في إيران إلى 8 حالات والإصابات إلى 43 إصابة.

وأعلن وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، في وقت سابق من اليوم، أن مصدر انتقال فيروس كورونا الجديد إلى إيران هو شخص قادم من الصين عبر رحلة غير مباشرة.

كما أعلن رئيس مجلس بلدية العاصمة الإيرانية طهران، محسن هاشمي، أنه سيتم فرض حجر صحي على مدينة طهران في حال ارتفاع عدد المصابين فيها بفيروس "كورونا"، بعد أيام من إعلان الحكومة، تشكيل فريق للوقاية ومكافحة فيروس كورونا الجديد في البلاد، بأوامر مباشرة من الرئيس حسن روحاني.

فيما قررت السلطات التركية والأفغانية والعراقية، إغلاق المعابر الحدودية مع إيران مؤقتًا خشية انتقال فيروس كورونا الذي تفشى في إيران إلى أراضيها.

وكانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا الجديد) في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد، ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس للعديد من الدول.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، بوقت سابق، "فيروس كورونا الجديد"، وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي".

وأعلنت السلطات الصينية، اليوم، ارتفاع عدد الوفيات جراء الالتهاب الرئوي المتسبب به الفيروس إلى 2442 حالة؛ وأكثر من 76.9 ألف إصابة مؤكدة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب