هيئة التحقيقات تطالب باعتقال فريق أول بالجيش بتهمة اختلاس حوالي 100 مليون دولار

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 07 فبراير 2020ء) طالبت هيئة التحقيق، اليوم الجمعة، باعتقال رئيس الإدارة الرئيسية للاتصالات، نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق أول خليل ارسلانوف، وذلك على خلفية اتهامه بسرقة أكثر من 6.5 مليار روبل (101​​​.72 مليون دولار تقريبا).

وقال أحد المحققين في محكمة موسكو العسكرية لوكالة سبوتنيك:" "لقد أحضرنا جميع المواد (الدلائل)، نرجو اتخاذ تدابير احترازية من خلال احتجازه".

وأفيد في وقت سابق أن أرسلانوف اتهم بالاحتيال، على خلفية توقيع عقد حكومي لإصلاح معدات عسكرية.

وأوضحت المحكمة أنه في بداية الأمر تم توقيع ثلاثة عقود مع مؤسسة "فويينتيليكوم" لتوريد قطع غيار وصيانة معدات، بقيمة 640 مليون روبل (10 مليون دولار تقريبا)، ثم اتسعت رقعة الممارسات المنتهكة للقانون.

هذا وأصدر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يوم أمس، مرسوما أقال فيه 4 جنرالات في وزارتي الداخلية والطوارئ.

ويقضي المرسوم بإعفاء مدير إدارة وزارة الداخلية في مقاطعة أمور، لواء الشرطة نيقولاي أكسيونوف، ومدير إدارة وزارة الداخلية في إقليم بريمورسك، لواء الشرطة نيقولاي أفوناسييف، ونائب رئيس الإدارة العامة للجنة التحقيقات الروسية في مقاطعة موسكو، العقيد ألكسندر سارافانوف، ورئيس الإدارة العامة لوزارة الطوارئ في جمهورية الشيشان، الفريق رسلان يحياييف.

وفي مرسوم منفصل أمر بوتين بإقالة وزير الداخلية في جمهورية كومي، لواء الشرطة فيكتور بولوفنيكوف، الذي يتهم حاليا من قبل النيابة الروسية في إطار قضية تتعلق بالحصول على رشوة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب